"مسافرون للسياحة" تتوقع عودة الإنجليز والروس لشرم الشيخ بعد رفع الحظر عن طابا

6-7-2019 | 13:35

السياحة في شرم الشيخ

 

فاطمة السروجي

أكدت جمعية مسافرون للسياحة والسفر، أن عودة السياحة الألمانية لـ"طابا" دليل على حالة الأمن والاستقرار في منطقة سيناء، وهو ما يعني أن مدن طابا ونويبع ودهب و سانت كاترين ستشهد حركة سياحة كبيرة، خصوصًا أن ألمانيا كانت من أكبر الدول التي يقوم سائحوها بزيارة سانت كاترين ومعالمها الدينية.

وقد تخطى عدد السائحين الألمان في عام 2017، حاجز 1.2 مليون سائح لتحتل المرتبة الأولى ضمن الوافدين الأجانب إلى مصر وفي 2018 مليون و707 ألف سائح تقريبا مسجلة أعلى نمو في السوق الأوروبي للسياحة الوافدة لمصر، وتشير التوقعات إلى أن السياحة الالمانية في 2019 ستتخطى نسب 2018.

وأشار عاطف عبداللطيف، رئيس الجمعية إلى ضرورة استثمار الزخم في العلاقات بين مصر وألمانيا في جذب مزيد من السياحة الألمانية للسوق المصري من خلال حملات دعائية وتسويقية كبيرة، وتنوع البرامج السياحية.

وأوضح أن رفع الحظر عن السياحة الألمانية لطابا سيشجع الروس والبريطانيين على عودتهم من جديد لمنطقة جنوب سيناء.

وشدد على ضرورة تطوير الفنادق وأسطول النقل السياحي لاستيعاب الحركة السياحية المنتظرة، وذلك من خلال توفير التمويل المطلوب من البنوك بفوائد مناسبة وتدريب العاملين بالقطاع السياحة على أعلى مستوى خاصة بعد خروج العديد من العاملين بالسياحة المتميزين عقب السنوات العجاف التي تعرض لها القطاع.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]