السفير نزيه النجاري: مصر استعادت أحد شرايين الفكر والثقافة المهمة في قلب بيروت

4-7-2019 | 18:54

نزيه النجاري السفير المصري في بيروت

 

استقبل السفير نزيه النجاري، سفير مصر بلبنان، الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والوفد المرافق لها، لدى وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي ب بيروت .

وأعرب النجاري عن سعادته باستعادة مصر ممثلة في وزارة الثقافة لفرع الهيئة المصرية العامة للكتاب بشارع الصيداني في منطقة الحمراء برأس بيروت بعد توقف دام أكثر من 8 سنوات، والذي يعاد افتتاحه في السادسة مساء غد الجمعة ٥ يوليو بعد تطويره وإعادة تأهيله.

 وقال النجاري إن مصر استعادت أحد شرايين الفكر والثقافة المهمة في قلب بيروت التي تعد مركزا لوجيستيا لصناعة الكتاب والثقافة، وذلك فى حضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة، والمهندس محسن صلاح رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب التي نفذت أعمال التطوير، وعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية بلبنان.

ومن المنتظر أن تعقد وزير الثقافة عدة لقاءات خلال الزيارة مع مجموعة من المسئولين الثقافيين والناشرين العرب ورئيس جامعة بيروت ، لتفعيل عدد من المشروعات الثقافية التي تخدم الجانبين .

يذكر أن فرع الهيئة المصرية العامة للكتاب فى بيروت تأسس عام 1967 حيث كانت لبنان منطقة لوجيستية مهمة للثقافة والفنون، وبعد اندلاع الحرب عام 1975 تم تدميره، وانتقل إلى مقر جديد يضم دورين ومخزنا للكتب.

مادة إعلانية