اليوم.. انطلاق أولى رحلات الحجاج المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" في ثلاث دول

4-7-2019 | 12:19

الحج

 

عصمت الشامى

تنطلق اليوم الخميس، أولى الرحلات الناقلة ل حجاج بيت الله الحرام - المستفيدين من مبادرة طريق مكة ، وذلك من المطارات المشمولة بالمبادرة لحج هذا العام في ماليزيا ، و باكستان ، و بنجلاديش .


وتأتي مبادرة طريق مكة ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، الذي طورته واعتمدته قيادة المملكة كأحد برامج رؤية 2030 بغية الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، إن مبادرة طريق مكة تحظى بمتابعة مباشرة من وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود، ما أسهم في سرعة تحقيق أهدافها التي تتضح من الاهتمام المتزايد من الدول الإسلامية للانضمام لها، حيث تم التوسع في تطبيق المبادرة في حج هذا العام إلى خمس دول، وذلك بانضمام باكستان ، وبنغلاديش، وتونس إلى ماليزيا ، وإندونيسيا اللتين استفاد حجاجهما من التسهيلات التي وفرتها المبادرة خلال العامين الماضيين.

وأضاف: "سيتم العمل في مطارات دول المبادرة على تيسير إنهاء إجراءات مغادرة الحجاج من بلدانهم ودخولهم إلى المملكة من خلال مسارات مخصصة لهم بإشراف من الجانبين السعودي والدول المشمولة بالمبادرة ليعزز ذلك من سرعة إنجاز إجراءات الدخول إلى المملكة التي تشمل إصدار التأشيرات وإنهاء إجراءات الجوازات والجمارك، والتحقق من توفر الاشتراطات الصحية مع ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن بالمملكة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]