بعد تحقيق "بوابة الأهرام" .. طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن إنجازات برنامج "أطفال بلا مأوى"

3-7-2019 | 15:08

برنامج أطفال بلا مأوي

 

داليا عطية

تقدم النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن الاجتماعي ب مجلس النواب بطلب إحاطة حول إنجازات برنامج أطفال بلا مأوى  الموجه لإنقاذ " أطفال الشوارع ".

وقال النائب في اتصاله بـ"بوابة الأهرام" إن هناك تضاربًا حول أرقام إنجازات البرنامج التي أعلنتها الوزارة وفق تحقيق نشرته "بوابة الأهرام" حيث قالت الوزارة إن البرنامج منذ إطلاقه في يناير 2017 حتى مايو 2019 تمكن من إعادة 46 طفلًا لأسرهم ودمج 199 طفلًا في مؤسسات رعاية اجتماعية وبعد ساعات قليلة من نشر التحقيق أعلنت الوزارة  أرقاما جديدة وهي إعادة 353 طفلًا لأسرهم و دمج 973 طفلًا في مؤسسات رعاية اجتماعية .


وأضاف عضو لجنة التضامن الاجتماعي ب مجلس النواب أن برنامج أطفال بلا مأوي الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي جاء وفق توجيهات القيادة السياسية بإيجاد حلول عاجلة لظاهرة أطفال الشوارع وتوفير المأوي لهؤلاء الصغار وإعادة تأهيلهم ليصبحوا إضافة للمجتمع لا عقبة في طريق تقدمه وتطوره وهو توجه يحسب للدولة ويعد خطوة حقيقية في علاج ظاهرة " أطفال الشوارع " لذا فإن المراقبة علي انجازات هذا البرنامج تعد واجبة وضرورية لإنجاحه .


وأكد أن طلب الإحاطة تمت إحالته إلي الجلسة العامة لمناقشته في حضور وزيرة التضامن الاجتماعي .


كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقا في 25 يونيو الماضي بعنوان : بعد عامين من إطلاقه .. هل نجح برنامج أطفال بلا مأوى في مكافحة ظاهرة أطفال الشوارع


ونشر التحقيق إنجازات البرنامج وفق الأرقام التي حصلت عليها بوابة الأهرام من وزارة التضامن الاجتماعي وهي إعادة 46 طفلًا لأسرهم ودمج 199 طفلًا في مؤسسات رعاية اجتماعية وبعد ساعات من نشر التحقيق تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا من الوزارة تطلب فيه نشر أرقام جديدة وهي إعادة 353 طفلًا لأسرهم ودمج 973 طفلًا في مؤسسات رعاية اجتماعية قائلة :" هناك خطأ في الأرقام التي زودنا التحقيق بها وهذه هي الأرقام الصحيحة للإنجازات التي حققها البرنامج منذ إطلاقه في 2017 وحتى مايو 2019 ".

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة