نبلاء ويمبلدون يخشون المفاجآت.. فيدرر يفوز بعد الهزيمة ونادال يستعد لـ"مبارة الثأر"| صور

2-7-2019 | 23:44

بطولة ويمبلدون للرجال

 

أ ف ب

مفاجآت من العيار الثقيل كشفت عنها مباريات اليوم فى بطولة ويمبلدون لتنس الرجال، حيث تخطى فيدرر الفائز ب بطولة ويمبلدون ثماني مرات، خسارته المجموعة الأولى أمام الجنوب إفريقي المغمور لويس هاريس قبل أن يخرج فائزًا عليه 3-6 و6-1 و6-2 و6-2.


واحتاج فيدرر إلى بعض الوقت لدخول أجواء المباراة قبل أن يعاني منافسه من تشجنات في ربلة الساق في منتصف المباراة.

واعترف فيدرر بالصعوبة التي واجهها في بداية المباراة بقوله "لقد عانيت في مطلع المباراة، شعرت بأن ساقي متجمدتان وأن الكرة لا تذهب إلى حيث أشاء".

وتابع "كان يرسل بقوة، وكانت الأمور تسير بسرعة، شعرت بالتوتر على مدى مجموعة ونصف وبالتالي احتجت إلى مضاعفة جهودي، لقد لعب لويد مباراة جيدة".

ويسعى فيدرر إلى إحراز لقبه الحادي والعشرين الكبير، وتعتبر ويمبلدون البطولة المفضلة لديه حيث يملك الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها.

ويلتقي فيدرر في الدور الثاني مع البريطاني جاي كلارك الفائز على الأمريكي نوا روبن 4-6 و7-5 و6-4 و6-4.

- نادال يضرب موعدًا مع كيريوس -

وبلغ نادال الدور الثاني بفوزه السهل على الياباني يويتشي سوجيتا 6-3 و6-1 و6-3، ليضرب موعدًا مع الأسترالي نيك كيريوس الذي أخرجه في ويمبلدون عام 2014 في باكورة مشاركات الأخير في البطولة الانجليزية.

والود مفقود بين اللاعبين منذ دورة أكابولكو المكسيكية التي تغلب فيها الاسترالي على الإسباني في ثمن النهائي قبل أن تستعر بينهما حرب كلامية.

وستكون المواجهة السابعة بين نادال وكيريوس وكلاهما فاز ثلاث مرات.

وتوج نادال ، المصنف ثانيًا عالميًا، بلقب ويمبلدون عامي 2008 و2010 بعد أحرازه رولان جاروس أيضًا في المرتين، وسيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة الرقم القياسي للسويدي بيورن بورج (1978، 1979 و1980).

- خروج تييم -

من جانبه ودع النمسوي دومينيك تييم، وصيف بطولة رولان جاروس الفرنسية فى العامين الأخيرين، بطولة ويمبلدون مبكرا بخسارته أمام الأمريكي المخضرم سام كويري 7-6 (4-7) و6-7 (1-7) و3-6 وصفر-6.

ولا يحبذ تييم اللعب على الملاعب العشبية بدليل إن أفضل نتيجة حققها في ويمبلدون كان بلوغه الدور ثمن النهائي عام 2017.

وسيلتقي كويري الذي يمتاز بإرسالاته الصاروخية وبلغ نصف نهائي ويمبلدون عام 2017، مع الروسي أندريه روبليف أو التشيلي كريستيان جارين.

وانضم تييم إلى الجيل الجديد من اللاعبين الذين ودعوا البطولة مبكرًا بعد خروج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والألماني الكسندر زفيريف المصنفين إلى جانبه ضمن العشرة الأوائل بين اللاعبين المحترفين.
 











[x]