اعتقال المفتش العام للشرطة ووكيل وزارة الدفاع السابق في سريلانكا بسبب تفجيرات عيد الفصح

2-7-2019 | 19:25

شرطة سريلانكا

 

رويترز

قال روان جوناسيكيرا، المتحدث باسم شرطة سريلانكا ، إنها ألقت القبض على كل من مفتشها العام ووكيل وزارة الدفاع السابق اليوم الثلاثاء لتقاعسهما عن منع وقوع هجمات على كنائس وفنادق فخمة أسفرت عن سقوط ما يزيد على 250 قتيلاً في إبريل.


وأضاف جوناسيكيرا أن إدارة التحقيق الجنائي اعتقلت المفتش العام بوجيث جاياسوندارا ووكيل وزارة الدفاع السابق هيماسيري فرناندو أثناء تلقيهما العلاج في مستشفيين حكوميين.

كان المدعي العام دابولا دي ليفيرا أمر باعتقالهما أمس الإثنين وطالب قائد الشرطة بالإنابة بتوجيه اتهامات إليهما، منها ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية".

ولم يتسن حتى الآن التواصل مع جاياسوندارا أو فرناندو للتعليق. وكانا الاثنان قد مثلا أمام لجنة برلمانية تحقق في الهجمات ونفيا الاتهامات الموجهة إليهما.

وهذان أول مسئولين حكوميين كبيرين يتم اعتقالهما بتهمة تقاعسهما عن اتخاذ إجراءات لمنع الهجمات التي وقعت خلال عيد القيامة وأعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عنها. وحدثت التفجيرات رغم تحذيرات المخابرات الهندية المتكررة من وقوع هجوم وشيك.

واتهم الرئيس مايثريبالا سيريسينا كلا من المسئولين بالتقاعس عن اتخاذ إجراء بعد تقرير لجهاز المخابرات في الرابع من أبريل بشأن التفجيرات التي وقعت في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.

مادة إعلانية