"اختر كليتك" برنامج موجه لطلاب الثانوية العامة بمكتبة الإسكندرية

1-7-2019 | 14:38

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي ب مكتبة الإسكندرية للمرة الثانية عشرة المؤتمر السنوي " اختر كليتك " الموجه ل طلاب الثانوية العامة ، وذلك يومي 7 و8 يوليو 2019.


ويأتي هذا المؤتمر تحقيقاً لأحد أهم أهداف المكتبة التنويرية، حيث يلتقى آلاف الطلاب ممن أنهوا امتحانات الثانوية العامة وبدأوا مرحلة اختيار الكليات، ليتم توضيح الفرق بين الدراسة في المرحلة الدراسية التي انتهوا منها والمرحلة الجامعية التي هم على وشك الدخول فيها، والتعريف بالجامعات والكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة في هذه المرحلة، وما تؤهل إليه من فرص عمل، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء المستقبل وخلق شباب مبدع ومتميز في مجال عمله.

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الطلاب في هذا المؤتمر كما هو معتاد في السنوات السابقة، حيث وصل عدد المشاركين في مؤتمر مكتبة الإسكندرية العام الماضي إلى حوالي ستة آلاف طالب وطالبة. والمؤتمر مفتوح لجميع الطلاب الذين أنهوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2019.