"ثقافة الإسكندرية" تناقش "كيفية الحفاظ على الشواطئ"

1-7-2019 | 14:07

قصر ثقافة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

‏‎أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددا من الفعاليات الثقافية بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية ، حيث أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان "كيفية المحافظة على نظافة شواطئ الإسكندرية "، تحدثت خلالها زينب محمد مدير إدارة التخطيط بإدارة برج العرب التعليمية سابقا، عن ظاهرة إلقاء القمامة على الشواطئ.

كما أقام بيت ثقافة أبو قير، محاضرة بعنوان "نظافتى سر صحتى" تحدثت خلالها سلوى الشاعر مثقف صحي من وزارة الصحة، عن الاهتمام بالنظافة الصحية خاصة نظافة الأسنان والملابس.

وعقد قصر ثقافة الأنفوشي، ندوة بعنوان "دور الفن في تنمية مهارات ذوي الإحتياجات الخاصة" قدمتها د. عايدة خليفة والفنان محمد صلاح، ناقشا خلالها عن كيفية التعامل مع الاحتياجات الخاصة، وأهمية تقديم الأنشطة والفنون التي تتناسب مع الإعاقات والمراحل العمرية المختلفة، كما عقد قصر ثقافة الشاطبي ندوة لمناقشة ديوان "على باب زويلة " للشاعر محمود عبدالرحمن، بحضور الشاعر أيمن عمر.

أعقب ذلك إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية منها فكراني ، مبتتنسيش ،ساعات الليل، متاهة للشعراء محمود عبدالرحمن، فؤاد ابراهيم، سماح مشعل وأمل صيدم، كما تجدد اللقاء الأسبوعي لورشة تعليم العزف على العود.