[x]

رياضة

أمم إفريقيا.. صلاح والمحمدي يسجلان هدفي مصر أمام أوغندا في الشوط الأول

30-6-2019 | 22:06

صلاح و المحمدي

محمد الجوهري

أنهى المنتخب الوطني الشوط الأول من لقائه أمام أوغندا بالتقدم بهدفين مقابل لا شيء.

بدأ اللقاء بمحاولة من جانب الجناح الأيمن لمنتخب مصر أحمد المحمدي، بتمريرة من وسط الملعب إلى محمد صلاح، لكن الدفاع الأوغندي أبعد الكرة إلى وسط الملعب.

خيم التعادل السلبي على ربع الساعة الأول من مواجهة مصر و أوغندا ، المقامة على إستاد القاهرة، في ختام مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

استمر الضغط من جانب منتخب مصر على نصف ملعب المنتخب الأوغندي، وتوغل تريزيجيه من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء المنتخب الأوغندي ولكن الدفاع نجح في إبعاد الكرة.

وفي الدقيقة الخامسة، حصل المنتخب الأوغندي على ركنية من جهة اليسار، أخرجها باهر المحمدي بعد هجمة مرتدة سريعة لمصلحة المنتخب الأوغندي.

وفي الدقيقة السابعة، سقط محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر ، في منطقة الجزاء بعد التحام مع زميله باهر المحمدي، ودخل الجهاز الطبي لعلاجه.

استمر الضغط وتبادل الكرات في وسط الملعب بين المنتخبين، في محاولة لإيجاد ثغرات اختراق الدفاع.

وفي الدقيقة 14 تصدى محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر لتسديدة قوية بالقدم اليمنى عن طريق المهاجم أوكوي، جاءت بعد هجمة خطيرة للمنتخب الأوغندي.

وبعد مرور ربع ساعة، جاءت تمريرة ثنائية بين محمد صلاح ومحمد النني، ولكنها ذهبت خارج الملعب ركلة مرمى.

وأصيب أحمد حسن كوكا، مهاجم منتخب مصر ، في الدقيقة 18، بسبب تدخل عنيف من لاعب منتخب أوغندا أثناء تشتيت كوكا للكرة.

وفي الدقيقة 23 سقط كوكا مجددا، ودخلت "عربة طبية" لتحمله خارج الملعب، ويدخل مروان محسن بديلا لكوكا في الدقيقة 25 بسبب الإصابة.

حصل منتخب مصر على الركنية الأولى، في الدقيقة 26، من جهة اليسار نفذها عبد الله السعيد لكن أبعدها حارس أوغندا إلى "تماس" من جهة اليمين.

يواصل المنتخب الأوغندي الضغط على دفاع منتخب مصر ، ويسدد ألان كيامبادي لاعب منتخب أوغندا ويتصدى لها "الشناوي".

وفي الدقيقة 31، سدد ألان كيامبادي كرة مرة أخرى على مرمى منتخب مصر وتصدى لها الشناوي وأبعدها إلى ركنية.

منتخب مصر يستعيد الكرة، ويذهب في هجمة مرتدة عن طريق محمود تريزيجيه من وسط الملعب، ويرسل عرضية إلى محمد صلاح الجهة الأخرى من الملعب يمررها إلى "المحمدي" الذي لعب عرضية إلى داخل منطقة جزاء أوغندا أمسكها أونيانجو حارس منتخب أوغندا .

عاد "الشناوي" وأنقذ مرمى منتخب مصر من تسديدة لومالا عبده، ارتدت إليه مرة أخرى وسدها برأسه وتصدى لها الشناوي مرة أخرى.

وفي الدقيقة 36 حصل منتخب مصر على "ركلة حرة مباشرة" من جهة اليمين على حدود منطقة جزاء أوغندا ، نفذها محمد صلاح، بالقدم اليسرى سكنت شباك مرمى أوغندا .

واصل منتخب مصر هجماته، في الدقيقة 38، وسدد تريزيجيه كرة قوية لكن أبعدها أونيانجو حارس أوغندا .

واحتسب حكم المباراة دقيقتين كوقت محتسب بدل من ضائع، سجل خلالهما أحمد المحمدي الهدف الثاني ل مصر ، وينتهي الشوط الأول بتقدم مصر على أوغندا بهدفين دون رد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة