خالد قنديل: مشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تظهر قوة مصر على الساحة الدولية

30-6-2019 | 16:09

الدكتور خالد قنديل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

 

أحمد سعيد

أكد الدكتور خالد قنديل ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ، رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، أن مشاركة مصر في قمة مجموعة الـ20، تأتي نتيجة الجهود التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، داخليا وخارجيا، كما أن نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي المصرية جعلت مصر نموذجًا يحتذى، وتأتي مشاركة مصر في الاجتماع الـ14 لقمة مجموعة العشرين، بحضور قادة الدول، التي تمثل أضخم اقتصاديات العالم بمدينة أوساكا باليابان لتؤكد تمتع مصر بثقل كبير على الصعيدين الإقليمي والدولي.


وأضاف قنديل، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الياباني ورؤساء كبري الشركات اليابانية العاملة في مصر على هامش القمة يحمل فرص عديدة للاقتصاد المصري، مضيفا أن اللقاء سيشهد بحث سبل دفع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

واختتم رئيس اقتصادية الوفد بيانه، بالتأكيد علي أن القيادة السياسية لمصر تضع ترسيخ مكانة مصر خارجيًا على رأس أولوياتها، ولا تدخر جهدًا في سبيل تعزيز التعاون مع كافة دول العالم، كما يظهر من اللقاءات الثنائية العديدة للرئيس السيسي على هامش القمة مع زعماء العالم.

وتأتى مشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر واليابان.

وتضمن برنامج زيارة الرئيس السيسى إلى اليابان عقد مباحثات قمة مع رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الآخذة في التنامي خلال الأعوام الأخيرة، وذلك علي نحو يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق السياسي المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]