5 مراكز تكنولوجية وتطوير العشوائيات وشارع 306 أبرز مكتسبات 30 يونيو في الغربية | صور

30-6-2019 | 13:44

مشروع شارع 306

 

الغربية – محمد مبروك

كان لثورةـ 30 يونيو مردود إيجابي على محافظة الغربية، لعل أبرزها إقامة 5 مراكز تكنولوجية للقضاء على الفساد الإداري في المحليات، وتطويرعشوائيات طنطا والمحلة بتكلفة 153 مليون جنيه، وإنشاء شارع 306 في طنطا لتوفير فرص عمل للشباب بصفة مباشرة وغير مباشرة، وتدشين شركة للنقل الجماعي تتضمن أتوبيسات لنقل المواطنين، للقضاء على أزمات ومشكلات المواصلات خاصة داخل مدينتى طنطا والمحلة.

5 مراكز تكنولوجية

تضمنت خطة محافظة الغربية، تطوير المراكز التكنولوجية في المحافظة، وإنشاء 5 مراكز تكنولوجية جديدة بحى أول وثان طنطا، بسيون، سمنود، السنطة، ورفع كفاءة 5 مراكز موجودة بالفعل، في حى أول وثان المحلة، كفر الزيات، قطور، زفتى، بتكلفة 10 ملايين جنيه، للقضاء على الفساد والتحول إلى النظام الرقمي وعدم التعامل مع الأفراد خلال الفترة القادمة.

تطويرالعشوائيات

بدأت محافظة الغربية تطوير المناطق العشوائية في نطاق حي أول وثان طنطا، المحلة الكبرى، لتحويلها إلى أماكن ذات مظهر حضاري وآمنة على حياة المواطنين، وذلك بتكلفة 153 مليون جنيه.

تشمل أعمال المرحلة الأولى لتطوير العشوائيات بالمحافظة، منطقة على أغا في حى ثانى طنطا بقيمة تقديرية 58 مليون جنيه، وكذا تطوير منطقة العجيزى بنطاق حى أول طنطا بقيمه تقديرية 49 مليون جنيه، وتطوير مناطق (شارع عسل – مزلقان أبوقاسم – شارع الخبى – استكمال منطقة المحجوب – منطقة التوبة – شارع الكوردى – شارع سبح الله وتفرعاته - شارع الصيد وتفرعاته – شارع أبو سيفين أمام مسجد المنسوب - شارع الدكرورى – شارع برهام – شارع المنسوب) في نطاق المحلة الكبرى بقيمة تقديرية 43 مليون جنيه.

وتتضمن أعمال تطوير هذه المناطق، رفع كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحى، ورصف الشوارع وتجهيز الشوارع الضيقة بالإنترلوك أو الخرسانة وتجديد الأرصفة والبلدورات، وكذا رفع كفاءة الأعمدة والإنارة بالمناطق، بالإضافة إلى تطوير الأسواق العشوائية.

شارع 306

أنشأت المحافظة شارع 306 بمنطقة كورنيش إستاد طنطا، على مساحة 2406 م2، ليضم 32 وحدة متعددة الأغراض، ووحدة بيع لذوى الهمم، وشركة أمن وشركة نظافة، ورامب لعبور المشاة وتخطيطه أمام البوابة الرئيسية للشارع.

وجارحاليا الانتهاء من أعمال الشارع تمهيدا لدخوله الخدمة خلال الشهر القادم.، حيث يعد مشروع 306 ، أول مشروع يتم إنشاؤه في محافظة الغربية، والثانى على مستوى الجمهورية، يستهدف خلق متنفس جيد، وتقديم خدمة متميزة للمواطنين، وتوفير فرص عمل للشباب بصفة مباشرة وغير مباشرة.

النقل الجماعي

أعلنت محافظة الغربية عن بدء عمل شركة النقل الجماعي الجديدة بداية من يوليو المقبل، بتشغيل 24 أتوبيسا جديدا، بواقع 10 أتوبيسات في مدينة طنطا، و14 في مدينة المحلة الكبرى، ضمن المرحلة الأولى، التي تتضمن توريد 52 أتوبيسا جديدا مكيفا وعاديا موديل2020، على أن تقوم الشركة بتوريد باقي الأتوبيسات قبل شهر سبتمبر طبقا لشروط التعاقد.

ويهدف مشروع النقل الجماعي إلى تسهيل حركة المواطنين وتحسين حركة النقل الداخلى، بتعريفة ركوب مخفضة بنسبة لا تقل عن 50% مقارنة بنظيرتها على مستوى الجمهورية.

مشروعات متنوعة

وفي سياق متصل، شهدت المحافظة العديد من الأعمال والمشروعات في مختلف القطاعات الخدمية، في قطاع الصحة جار ترميم وتطوير عدد من المستشفيات من بينها مستشفى السنطة المركزى، وكذا إنشاء مستشفى طنطا العام الجديدة بمنطقة سبرباى بطنطا.

وفى قطاع الشباب والرياضة، تم تطويرسور إستاد طنطا باستغلاله في عمل محلات تجارية، باستثمارات تتجاوز 325 مليون جنيه.

وفى قطاع التربية والتعليم، تم إنشاء عشرات المدارس تمهيدا لدخولها الخدمة للقضاء على الكثافة الطلابية للمراحل المختلفة.

وفى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، تم إنهاء عشرات من مشروعات الصرف الصحي ومحطات الرفع ، ورفع كفاءة العديد من محطات المياه، حيث يجري حاليا استكمال المراحل النهائية لمشروع الصرف الصحي لقرية كفر المنشي أبو حمر بمركز بسيون، وقرية أميوط مركز قطور، وقرية عزبة طه وأم الستين مركز المحلة الكبري، وقرية بلاي مركز السنطة، وقرية البندرة مركز السنطة، وقرية شبرا ملكان وعياش مركز المحلة الكبرى، وإحلال وتجديد محطة مياه المرشحة بالجلاء طنطا، واستكمال المراحل النهائية لمشروعات الصرف الصحي.


مشروع شارع 306


مشروع شارع 306


رصف الطريق


مدرسة

مادة إعلانية