ضبط شخصين في طنطا استعانا بثالث مقيم في الخارج لتزوير بطاقة إقامة إحدى الدول الأجنبية | صور

30-6-2019 | 12:23

ضبط شخصين بطنطا

 

الغربية – محمد مبروك

تمكنت مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا، اليوم الأحد، من ضبط شخصين متهمين بتزوير بطاقة إقامة لإحدى الدول الأجنبية، بمساعدة أحد الأشخاص في خارج البلاد.


كانت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في وسط الدلتا، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، توصلت إلى اعتزام طبيب أسنان -يحمل جنسية إحدى الدول العربية - مقيم في دائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية، السفر إلى إحدى الدول الأجنبية، بموجب بطاقة إقامة (مزورة) عبر ميناء القاهرة الجوى.

وبتقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه، بحوزته (جواز سفر - بطاقة إقامة "مزورة" منسوب صدورها لإحدى الدول الأجنبية -1280 جنيها مصريا – 340 دولارا أمريكيا - هاتف محمول - جهاز لاب توب).

وبفحص الهاتف وجهاز اللاب توب، تبين أنهما محملان بصور بطاقة الإقامة المُشار إليها، وكذا صورة من المظروف المرسل به تلك البطاقة خاص بإحدى شركات الشحن، واعترف بارتكابه الواقعة وأنه تحصل على الإقامة المزورة من سائق يحمل جنسية الدولة المشار إليها، مقيم في دائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية، مقابل 5 آلاف دولار أمريكى.

تم ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع صاحب شركة استثمار بالخارج، من خلال (الإنترنت)، حيث تم التواصل معه من خلال تطبيق "الواتس آب" الخاص به، واتفق معه على تدبير بطاقة إقامة في إحدى الدول الأجنبية باسم الأول مقابل 5 آلاف دولار أمريكى، تم إرسالها عبر أحد أصدقائه في الخارج لتوصيلها له.

وعقب تسلم المبلغ منه، أرسل البطاقة إلى الأول، عن طريق إحدى شركات البريد السريع، وبفحص الهاتف المضبوط تبين وجود العديد من المكالمات على تطبيق الواتس آب بينه وبين شخص آخر مقيم في إحدى الدول الأجنبية، وكذا صورة بطاقة الإقامة المضبوطة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة المختصة للتحقيق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية