الحكومة الصينية تدعو وفد وزارة السياحة المصرية لزيارة منزل ومتحف ماو تسي تونج

29-6-2019 | 18:23

جانب من الزيارة

 

فاطمة السروجي

دعت الحكومة الصينية ، وفد وزارة السياحة المصرية لزيارة متحف ومنزل الزعيم الصيني ماو تسي تونج، مؤسس جمهورية الصين الشعبية ، في مسقط رأسه بمدينة شاوشام، وذلك قبيل مغادرته لجمهورية الصين الشعبية ، بعد انتهاء فعاليات المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الإفريقي الأول بحضور السفير أسامة المجدوب سفير مصر في بكين.

وقام الوفد بوضع الزهور أمام تمثال ماو تسي تونج في ساحة المتحف الخاص به، وهو تقليد متبع كتحية له.

وتقدم وفد الوزارة بالشكر للجانب الصيني على هذه الدعوة وهنأهم على اقتراب الاحتفال بمرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية ، وأشار الوفد إلى أن مصر كانت أول دولة عربية وإفريقية تعلن اعترافها بجمهورية الصين الشعبية .

جدير بالذكر، أن المعرض الاقتصادي التجاري الصيني الإفريقي الأول أقيم في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان في الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ يونيو الجاري، بحضور ٥٣ دولة إفريقية، وكانت مصر ضيف شرف بالمعرض.

يذكر أن ماو تسي تونج هو مؤسس جمهورية الصين الشعبية ، وواحداً من الاثني عشر الذين أسسوا الحزب الشيوعي في شنغهاي، وأصبح زعيما للحزب الشيوعي الصيني منذ 1935 حتى وفاته، وكان سياسياً وقائداً عسكرياً صينيا.

وأخذ " ماو" على عاتقه إعادة بناء الصين لتصبح دولة عصرية قوية، واهتم بالتعليم والتصنيع والصحة، وحول النظام الاقتصادي من رأسمالية إلى اشتراكية، وبعد أن كانت الصين تقدس الآباء والأجداد لآلاف السنين أصبحت تقدس الوطن.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]