مسابقة أندريه ستينين تفتح التصويت الإلكتروني لاختيار أفضل الصور

29-6-2019 | 15:55

مسابقة أندريه ستينين

 

أحمد سعيد طنطاوي

سيتمكن مستخدمو الإنترنت من الانضمام إلى لجنة تحكيم المسابقة الدولية الروسية للتصوير الصحفي "مسابقة أندريه ستينين " من خلال المشاركة في التصويت عبر الإنترنت على الموقع الخاص بالمسابقة.

ويمكن للمتابعين اختيار الصور المفضلة لهم حتى يوم 31 يوليو.

وقالت أوكسانا أولينيك، المنسق في مسابقة أندريه ستينين الدولية للصور الصحفية ورئيسة دائرة المشاريع المرئية في سيجودينا، إنه يُظهر للعام الرابع على التوالي، ويظهر اهتمام الجمهور العالمي المتزايد بالتصوير وجودة المسابقة.

وقالت أولينيك: إن التدفق الحديث للمعلومات يجعل الصور المرئية تنتشر لأنها لا تحتاج إلى ترجمة خاصة".. وأضافت: "يزداد عدد الأشخاص الذين يقدرون التصوير الفوتوغرافي عاما بعد عام، وأصبح الجمهور أكثر انتقائية.. وما يريدون رؤيته ليس مجرد صورة ملونة، بل القصة الكاملة وراء تلك الصورة.

ويتيح التصويت عبر الإنترنت مساعدة هيئة المحلفين المحترفين.. وفي أوائل شهر أغسطس، سنكتشف قائمة المرشحين المختصرة للجمهور، بينما في شهر سبتمبر سنتعرف على أسماء الفائزين الذين اختارتهم لجنة التحكيم الدولية، وبالطبع سنكشف أيضًا عن اسم الفائز بالجائزة الكبرى".

وسيقام حفل في موسكو للإعلان عن الفائزين في مسابقة الصور الصحفية، أيضًا سيتم افتتاح معرض صور المسابقة وسيتم إطلاق الجولة العالمية التقليدية للمسابقات الفائزة.

وتعتبر المسابقة هي المنصة الوحيدة في روسيا التي تكتشف أسماء جديدة في مجال التصوير الصحفي الدولي، وتضع معايير الجودة الخاصة بالتصوير الوثائقي، لدعم المصورين الصحفيين وفتح الطريق أمامهم، نحو عالم التصوير الفوتوغرافي الكبير.



اقرأ ايضا: