"البيئة" تنظم يوما بيئيا بمدينة القصير

28-6-2019 | 22:27

مدينة القصير

 

البحر الأحمر - على الطيرى

نظمت وزارة البيئة من خلال فرعها الإقليمي بالبحر الأحمر، يوما بيئيا بمدينه القصير، وذلك على هامش الاحتفال بيوم البيئه العالمي، بالتعاون مع مركز شباب وبيت شباب القصير، تم خلاله تنفيذ ندوتين و2 ورشة ومسابقات للمشاركين.


وتضمنت الندوات موضوعات حول يوم البيئة العالمي واحتفالات الوزارة مع العالم بهذا اليوم، و أسباب تلوث الهواء وطرق مواجهته، كما تم تنفيذ ورشتي تلوين للأطفال وتم عمل مسابقات في نهاية الفعاليات بالمركز و توزيع الجوائز على الفائزين.

كما تم تنفيذ عدد من الندوات وورش العمل بالتعاون مع نادي العلوم والبيئة بجمعية الهلال الأحمر بالغردقة وحضانة جمعية الهلال الأحمر، تضمنت موضوعات حول كيفية التقليل من آثار التلوث ودور الأسرة خاصة الأم والأطفال في المساهمه في التقليل، من خلال الفصل من المنبع وعدم حرق المخلفات، كما تم عرض فيلم فيديو كرتوني يبسط الفكرة للأطفال.

وفى ختام اليوم البيئي تم تنظيم معرض علمي بيئي بالتعاون مع نادي العلوم والبيئة بجمعية الهلال الأحمر بالغردقة، حيث قام طلاب نادي العلوم بالاشتراك مع طلاب بعض المدارس الابتدائية والإعدادية، بعمل عرض رائع لمجموعة من الأنشطة والأعمال الفنية والمعلومات والمشاريع الصغيرة التي تهدف إلى بناء شخصية واعية مستقلة قادرة على الإبداع والقيادة، وإعادة استخدام مواد من البيئة البحرية والساحلية ومواد بلاستيكية في عمل نماذج فنية جذابة وذات قيمة اقتصاد.

الأكثر قراءة