محافظة سوهاج تنظم ورشة عمل عن "التنمية المستدامة" لمديري إدارات التخطيط | صور

28-6-2019 | 16:02

ورشة عمل عن " التنمية المستدامة"

 

سوهاج - نيفين مصطفى

نظمت محافظة سوهاج ورشة عمل بعنوان "دمج أهداف التنمية المستدامة فى خطط التنمية المحلية"، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لمتابعة تنفيذ أهداف إستراتيجية رؤية مصر 2030 ، بحضور 15 من مديري إدارات التخطيط في الوحدات المحلية المختلفة، وبعض مديريات الخدمات، وباحثي ومسئولي التخطيط في ديوان عام المحافظة.


وأوضح اللواء يسري خضر، السكرتير العام لمحافظة سوهاج، أن الورشة ناقشت أساسيات التخطيط الإنمائي، وكيفية ربط أهداف التنمية المستدامة بأهداف المشاريع الاستثمارية المقترح تنفيذها طبقا للأجندة الواردة من وزارة التخطيط، لافتا إلى أن هدف الورشة الأساسي هو توطين ودمج أهداف التنمية المستدامة في خطط المحافظات.

ومن جانبها قالت ليلى الشيمي، مدير عام التخطيط والمتابعة بمحافظة سوهاج، إن الورشة تناولت جلسة حول أنواع التخطيط ومستوياته "البيانات، المعلومات، إعداد الخطط"، وجلسة حول أساليب وأدوات التخطيط الإقليمي، بالإضافة إلى تدريبات تطبيقية، مشيرة إلى أن الورشة تضمنت أيضا جلسة حول المؤشرات وآليات متابعة وتقييم أهداف التنمية المستدامة.

كما ناقشت ورشة العمل، مستهدفات التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، ومحددات التنفيذ ودمج أهداف التنمية المستدامة داخل خطط المحافظات.

حاضر في الورشة، كل من الدكتور أحمد عبدالعزيز النقلي، أستاذ ومدير مركز التخطيط الإقليمي، ومعهد التخطيط القومي، والدكتورة يسر عبد الفتاح إبراهيم خبير ديموجرافي والمدير السابق لوحدة التنمية المستدامة التابعة للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.


ورشة عمل عن " التنمية المستدامة"


ورشة عمل عن " التنمية المستدامة"


ورشة عمل عن " التنمية المستدامة"


ورشة عمل عن " التنمية المستدامة"

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]