محافظ أسيوط: تخطي مؤشرات صرف علاج فيروس سى في المراكز العلاجية بالمحافظة 95.7%

28-6-2019 | 15:48

اللواء جمال نورالدين

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، اليوم الجمعة، عن مؤشرات عمل مراكز علاج فيروس سي من بداية تنفيذ مبادرة الرئاسة للقضاء على المرض، والكشف عن الأمراض غير السارية بمحافظة أسيوط، مؤكدا أن نسبة صرف العلاج في المراكز العلاجية للحالات الإيجابية تعدت نسبة 95.7%.


وأشار محافظ أسيوط إلى أن إجمالي عدد من تم سحب العينات منهم في مراكز العلاج بلغ 38 ألفا و919 مريضا من خلال 259 نقطة موزعة على قرى ومراكز المحافظة، في 13 حيا ومركزا، من خلال 956 فرقة طبية موزعة على مستوى المحافظة.

وأوضح المحافظ، التنسيق مع مديرية الصحة والسكان في المحافظة لمتابعة عمل مراكز العلاج الأربعة في المحافظة، وهي مركز كبد أسيوط، ومركز كبد مستشفى الراجحى في جامعة أسيوط وبلغت نسبة صرف العلاج به 90 %، ومركز كبد القوصية، وبلغت نسبة صرف العلاج به 97.4 %، ومركز كبد صدفا، وبلغت نسبة صرف العلاج به 88.1 %.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، إنه يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى مراكز العلاج في مركز الوليدية ومستشفى الراجحي بأسيوط، ومستشفى صدفا والقوصية لإجراء تحاليل "PCR"، للتأكد من الإصابة من عدمه، وتحديد نوعية الأدوية المناسبة لكل حالة، وفي حالة التأكد من الإصابة يتم صرف العلاج مجانًا أما بالنسبة للأمراض غير السارية، فيتم تحويله للمستشفيات العامة لصرف العلاج على نفقة الدولة.


.

الأكثر قراءة