ضبط موظف بشركة إنشاء وتعمير في الإسكندرية استولى على 339 ألف جنيه مستغلا منصبه

28-6-2019 | 13:06

الأجهزة الأمنية - أرشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على موظف في إحدى الشركات، لاستغلاله موقعه الوظيفي والاستيلاء على نحو 339 ألف جنيه، من أموال الشركة بالإشتراك مع آخر.

تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة في مديرية أمن الإسكندرية، استغلال رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في إحدى شركات الإنشاء والتعمير، موقعه الوظيفي وتسهيل إجراءات تعاقد على توريد أجهزة حاسب آلي للشركة، عقب إيهام أعضاء مجلس الإدارة بأن قائمة الأسعار المقدمة من خلال أحد الأشخاص (مدير مبيعات بإحدى شركات الحاسب الآلي) أقل من العروض المقدمة من نظيراتها من الشركات المتقدمة للتعاقد، وتمكنا من خلال ذلك الاستيلاء على 339 ألف جنيه، واقتسام المبلغ فيما بينهما.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وكشفت التحريات اصطناع المتهم المشار إليه أوراق عروض أسعار زعما منه أنها مقدمة من بعض الشركات للتعاقد، مُثبت بها قيمة مالية كبيرة مقابل توريدهم لتلك الأجهزة، مما أدى إلى موافقة الشركة على عروض الأسعار المقدمة من المتهم الثاني "مدير مبيعات شركة الحاسب الآلي"، مما سهل له الحصول على مبالغ مالية كبيرة من فارق أسعار تلك الأجهزة عن السوق المحلى، مما أضر عمداً بالمال العام بدون وجه حق.

وبالاستعلام من الجهات المختصة عن الشركة محل عمل المتهم الثانى، تبين عدم وجود بيانات باسم الشركة.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بالاشتراك مع المتهم الهارب فى ارتكاب الواقعة، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

مادة إعلانية

[x]