تنزانيا وكينيا.. مباراة مهمة جدا لمنتخب مصر.. اعرف السبب

27-6-2019 | 15:11

مباراة مصر وتنزانيا

 

محمد فاروق هندي

يلتقي في العاشرة مساء اليوم الخميس، منتخبا كينيا وتنزانيا، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو 2019.


ويعد منتخبا تنزانيا وكينيا ، وفقا لمستوى الأداء في الجولة الأولى أضعف منتخبات البطولة، حيث يتذيلا المجموعة الثالثة بدون نقاط، بعد خسارتهما، في الجولة الأولى أمام السنغال والجزائر على الترتيب، بنفس النتيجة 2\0.

ويمثل لقاء تنزانيا وكينيا أهمية خاصة للفراعنة خلال مشوارهم بالبطولة، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى التي تضم مصر وأوغندا والكونغو وزيمبابوي، وفقا للقرعة مع ثالث المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة على الترتيب.

ويضمن منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى حال تعادله أو فوزه على أوغندا في الجولة الأخيرة.

وفي حالة تعادل منتخبي تنزانيا وكينيا اليوم تتضاءل إلى حد كبير فرصهما في الوجود بين المنتخبات الأربعة المتأهلة كأحسن الحاصلين على المركز الثالث، وبالتالي يذهب الفراعنة إلى المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب إفريقيا، ومن بعدها المجموعة الخامسة التي تضم تونس ومالي وأنجولا.

أما في حالة فوز أحد منتخبي تنزانيا وكينيا اليوم، تبقى حظوظه قائمة في المنافسة على التأهل عبر بوابة المركز الثالث، بحسب نتائج المجموعات الأخرى، ليصبح هو المنافس المحتمل للفراعنة في دور الـ16.