بدء مكافحة آفة القطن لعودة "الذهب الأبيض" بالفيوم | صور

27-6-2019 | 15:37

مكافحة آفة القطن بالفيوم

 

الفيوم - ميلاد يوسف

بدأت مديرية الزراعة، بمحافظة الفيوم، حملة لمكافحة آفة القطن لزيادة الإنتاج، من خلال توفير جميع احتياجات ومستلزمات ومبيدات مكافحة الآفة بالموسم الصيفي الحالي، كإجراءات احترازية خاصة، ضمن خطة الوزارة لعودة الذهب الأبيض لمكانته.


وصرح وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، بأنه بناءً على تعليمات الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بدأت لجان المكافحة أعمالها بمكافحة آفة القطن، لأن القطن المصري من أهم المحاصيل الإستراتيجية، والتاريخية، التي اعتمدت عليها مصر في الماضي، والقطن المصري أو الذهب الأبيض من أشهر المحاصيل التي عرفت بها مصر كدولة زراعية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن لجنة المكافحة بالمديرية، تشكلت من المهندس محمود حسن، مدير عام الشئون الزراعية، والدكتور أسامة إبراهيم، مدير عام المكافحة، والمهندس ناصر مرسي، مدير عام المتابعة، والمهندس مصطفى عبد الظاهر، مدير عام الإرشاد الزراعي.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم التنبيه على أن يكون الرش إما في الصباح الباكر أو قبل الغروب مع مراعاة تركيز المبيد وتطبيق الرش المثالي، وتوقيت المبيد، ومتابعة قراءة مصايد دودة ورق القطن المائية، ومصايد اللوز الأمريكية المائية في عوائلها، والمصايد الورقية لديدان اللوز القرنفلية حسب التعليمات وخطة المكافحة.

وقال وكيل الوزارة، إن لجانا تشكلت من العاملين بالمديرية لمتابعة الرش طوال ساعات العمل لضمان التطبيق الجيد لرش المبيد وحسن الأداء، حسب التعليمات.
 


مكافحة آفة القطن بالفيوم


مكافحة آفة القطن بالفيوم


مكافحة آفة القطن بالفيوم


مكافحة آفة القطن بالفيوم

الأكثر قراءة

مادة إعلانية