ضبط آلاف الأدوية المهربة والمغشوشة في حملة على صيدليات الشرقية

27-6-2019 | 14:51

الأدوية المهربة

 

الشرقية – عادل الشاعر،

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية، من ضبط آلاف الأدوية المهربة وأخرى مغشوشة، أثناء إعدادها وعرضها بالصيدليات للمرضى، والتحفظ على الأدوية تحت تصرف النيابة العامة التي تولت متابعة التحقيقات.


أكد هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية شنت حملات تفتيشية مفاجئة، على عدد من الصيدليات بمدينة العاشر من رمضان وتشمل صيدلية تابعة لإحدى سلاسل صيدليات شهيرة، والتي تم ضبط بها كميات من الأدوية المهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

كما أسفرت جهود الحملة التفتيشية عن ضبط وتحريز ٧٠٥٨ نوعًا دوائيًا، منها أدوية ومنشطات مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر، وأدوية مدرجة بالجدول الأول للمواد المؤثرة على الحالة النفسية وغير مطابقة للأرصدة الدفترية، وأدوية أخرى خاصة بالمستشفيات وغير مصرح بتداولها بالصيدليات، وأدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان وأخرى خاصة ب التأمين الصحي ، ومحظور بيعها.

تم عمل المحاضر اللازمة ضد المخالفات المضبوطة، بالإضافة إلى عمل محضر مخالفة اللافتة الموجودة على الصيدلية الشهيرة للاسم الموجود بالرخصة، كما قام أعضاء الحملة بالتصدي بكل قوة، واستعداء الشرطة لمنع مسئول إحدى الصيدليات من محاولة تهريب المضبوطات بصيدليته.

مادة إعلانية

[x]