كينيا وتنزانيا في لقاء الجريحين بـ"أمم إفريقيا".. الليلة

27-6-2019 | 12:45

منتخب تنزانيا

 

راجح الممدوح

يستقبل ملعب استاد الدفاع الجوي اليوم الخميس، مباراة قوية وحاسمة بين منتخبي كينيا وتنزانيا الجريحين في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في العاشرة مساء، بكأس أمم إفريقيا، المقامة حاليا في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو.

كان منتخب كينيا قد خسر من نظيره الجزائر ي بثنائية نظيفة، بينما خسر منتخب تنزانيا من السنغال بنفس النتيجة في الجولة الأولى.

يسعى المنتخبان لتعويض خسارتهما في الجولة الأولى من أجل خطف بطاقة التأهل للدور التالي من المسابقة ضمن أفضل ثوالث في دور المجموعات.

كينيا الذى استعد للبطولة بمعسكر في باريس، خاض خلاله مباراتين وديتين قبل الحضور للقاهرة للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية لم يقدم المستوى المطلوب منه أمام الجزائر الذي اعتمد على خبرات لاعبيه من أجل إنهاء المباراة مبكرا لصالحه.

ويعود المنتخب الكيني للمشاركة السادسة له بعد 15 عاما من الغياب عن البطولة القارية، حيث كانت آخر مشاركة له عام 2004 في تونس وخرج من الجولة الأولى.

يقود منتخب "نجوم هارامبي" المدير الفني الفرنسي سباسيتان مينيه منذ مايو 2018، وقاد الفريق للدخول في أفضل 100 منتخب على مستوى العالم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ورغم اعترافه بصعوبة المهمة أكد النيجيري ايمانويل أمونيكي لاعب الزمالك السابق والمدير الفني لمنتخب تنزانيا فى تصريحات صحفية أمس أنه حضر إلى القاهرة من أجل اكتساب الخبرات ورفع الحالة البدنية والفنية للاعبين بالاحتكاك القوي مع نجوم أفضل المنتخبات القارية.

وقال أمونيكي، إن منتخب تنزانيا سيكون مطالبا بتحقيق نتيجة طيبة مساء اليوم قبل الاصطدام بمحاربي الصحراء في نهاية مشواره في المجموعة الثالثة للبطولة الإفريقية .