أناستازيا راكوفا: 35 ألف شخص زاروا المنتدى الثالث للابتكارات الاجتماعية للمناطق بموسكو

26-6-2019 | 20:28

المنتدى الثالث للابتكارات الاجتماعية للمناطق بموسكو

 

موسكو- أحمد سعيد طنطاوي

اختتمت أعمال المنتدى الثالث للابتكارات الاجتماعية في المناطق ب موسكو .. وقالت أناستازيا راكوفا نائب عمدة موسكو في حكومة موسكو حول التنمية الاجتماعية، أن المنتدى زاره أكثر من 35 ألف شخص.. وعُقد بشكل مفتوح لأول مرة بتاريخه.


وأضافت راكوفا – فى بيان صحفي – أنه للمرة الأولى تستضيف موسكو منتدى الابتكار ات الاجتماعية، حيث نحاول إيجاد إجابات للتحديات التي يواجهها العالم سريع التغير في المجال الاجتماعي. لقد شاركت لمدة ثلاثة أيام في عدد كبير من المناقشات حول جميع قضايا التنمية الاجتماعية ، سواء كان ذلك في التعليم والرعاية الصحية وطول العمر ونمط الحياة النشط والسعادة ، والتي ينبغي أن تتخلل المجال الاجتماعي بأكمله.

وقالت راكوفا إنه شارك في المنتدي 200 شخصية عامة وسياسية، وعقد 24 من كبار الخبراء من 15 دولة حول العالم محاضرات كانت مفتوحة ومتاحة للجميع الاستماع إليها.

وقدمت موسكو التقنيات و الابتكار ات الحديثة الجديدة في المجال الاجتماعي. كان يجب أن نرى كيف ستتغير العيادات الطبية في المستقبل القريب، كما يجب أن نتعرف على الشكل الجديد للمؤسسات الاجتماعية والأندية الاجتماعية.

وأشارت راكوفا إلى أنه قد عقد منتزه " موسكو طول العمر" 109 فصول رئيسية مفتوحة لكبار السن في ثلاثة مجالات رئيسية عن العقل والروح والصحة.. شارك فيها نحو 1750 شخصًا في الهواء الطلق، رسموا أكثر من 120 لوحة، كما استغرقت أطول مجموعة من كبار السن على طاولات التنس اللعب لمدة 3 ساعات ، واجتاز نحو 1،453 شخصً اختبار طول العمر وتلقوا صورة لأنفسهم في سن الشيخوخة.

وأكدت راكوفا إلى أنه عُقد 65 حدثًا كجزء من برنامج أعمال المنتدى، وتم توقيع 21 اتفاقية و 8 محاضرات عامة لكبار الخبراء الروس والدوليين يتحدثون عن أسرار طول العمر، وتشكيل عادات نمط حياة صحية وسعيدة، وتقنيات جديدة في التعليم والرقمية فرص التطوير. كما بث موقع المنتدى على الإنترنت أكثر من 106 ساعات من الفيديو المباشر، تلاه أكثر من 200 ألف مشارك.

كما شهد المنتدى هذا العام حوالي 3000 مشارك محترف من 85 منطقة في الاتحاد الروسي. تضمنت الوفود الإقليمية ممثلين عن الهيئات الحكومية، والمنظمات غير الهادفة للربح ذات التوجه الاجتماعي، والمؤسسات التجارية والمؤسسات الإنمائية.وحضور أكثر من 200 خبير بارز ورجل أعمال خيري وشخصيات عامة وسياسية من 15 دولة: روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا العظمى وألمانيا والسويد وسويسرا وهولندا والأرجنتين واليونان والدنمارك وفنلندا وبوتان وأذربيجان.

يعد منتدى الابتكار ات الاجتماعية في المناطق هو أكبر منصة لمناقشة المشكلات الاجتماعية فى مدينة موسكو ، حيث يقدم تقنيات حديثة للتطوير المبتكر في المجال الاجتماعي وأفضل الممارسات الاجتماعية للكيانات المكونة للاتحاد الروسي. تم عقد المنتدى لأول مرة في عام 2015 في مدينة أومسك بحضور 75 منطقة في البلاد.

اقرأ ايضا: