تباين آراء طلاب الثانوية العامة بكفرالشيخ حول صعوبة أسئلة مادتي الكيمياء والجغرافيا

26-6-2019 | 14:16

طلاب الثانوية العامة بكفرالشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أدى طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بمحافظة كفرالشيخ ، اليوم الأربعاء، البالغ عددهم 18 ألفًا، و388 طالبًا وطالبة الامتحان في مادتي الكيمياء لطلاب القسم العلمي والجغرافيا لطلاب القسم الأدبي.

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة، حول مدى صعوبة أسئلة مادتي الكيمياء والجغرافيا ؛ حيث اشتكى العديد من طلاب العلمي من صعوبة أسئلة الكيمياء ووجود نسبة 25% من الأسئلة والفقرات والرسومات فوق مستوى الطالب المتوسط وهي للطلاب المتميزين فقط، حيث فشل العديد من الطلاب في الإجابة عنها، مما أدى إلى إصابتهم بحالة من التوتر والقلق والخوف.

في حين أوضح بعض الطلاب أن جميع الأسئلة كانت من كتاب الوزارة، وهي تحتاج إلى التفكير فقط ووقت طويل لحلها وتنفيذ الرسومات المطلوبة نظرًا لتشابه بعض هذه الرسومات.

من جانبهم أوضح العديد من طلاب القسم الأدبي، أن امتحان الجغرافيا كان طويلًا جدًا وصعبا وبه عدد من الأسئلة التي تحتاج إلى وقت كبير للإجابة عنها وبه عدد من الخرائط والفقرات الفرعية التي لم يكن يتم التركيز عليها من خلال المدرسين على مدار العام، مما أديى إلى إصابتهم بالإحباط والقلق، وقد أصيبت العديد من الطالبات من العلمي والأدبي بحالات إغماء بسبب حرارة الجو والخوف والتوتر من الفشل في حل أسئلة الامتحان.

مادة إعلانية

[x]