محافظ البحر الأحمر يناقش مشروعات الصرف الصحي مع رئيس الهيئة | صور

26-6-2019 | 09:46

اجتماع محافظ البحر الأحمر

 

البحر الأحمر - على الطيرى

عقد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ، اجتماعا، مساء أمس الثلاثاء، مع اللواء إيهاب أحمد خضر، رئيس الهيئة القومية ل مياه الشرب والصرف الصحي، لوضع آليات التشغيل التجريبي لمحطات الرفع، وافتتاح المرحلة الأولى لمحطة المعالجة الثلاثية، والبدء في تغطية باقي المناطق المحرومة من الصرف الصحي بمدن المحافظة.


وأعلن المحافظ خلال الاجتماع عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة الرفع رقم (٧) بشارع النصر في شهر يوليو القادم حيث تخدم المناطق السكنية المحيطة به منها ( الكهف، و السلام، و السنتر الليبى، و ذهبية، وغيرها )، وأيضا تشغيل محطة الرفع ( ه‍ ) بطريق المطار بنهاية شهر أغسطس لخدمة المناطق السكنية المحيطة به، ودخول شبكات مياه ( الكوثر، والانتر، و مجاويش ) لبدء التشغيل.

كما أعلن افتتاح أول مرحلة من محطة المعالجة الثلاثية بطاقة ٣٠ ألف م٣/ يوميا خلال يوليو القادم، حيث تبلغ طاقة المحطة بالكامل ٩٠ ألف م٣ / يوميا لاستيعاب مياه الصرف الصحي بمدينة الغردقة بالكامل، نظرا لبدء تشغيل محطات الرفع وزيادة كميات المياه، ومعالجتها ثلاثيا لتستخدم في ري الأشجار غير المثمرة.

كما كلف المهندس عصام عبد الحميد، رئيس فرع البحر الأحمر للهيئة القومية ل مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس يحيي صديق، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بوضع مخطط تنفيذي لباقي المناطق المحرومة من الصرف الصحي، ليتم القضاء على هذه المشكلة تماما.

وأشار" عبدالله" إلى أنه جارٍ عمل خزانات جديدة بسعة ٤٠ ألف متر مكعب، وعنبر طرمبات برافع مياه الدهار القديم بدل الخزانات الحالية بتكلفة تصل إلى ١٢٠ مليون جنيه، وذلك لاستكمال منظومة مياه الشرب والصرف الصحي لضخ مياه محطة اليسر لباقي المناطق بالغردقة على مدار ٢٤ ساعة، لافتا إلى أن هناك عددًا من المناطق القريبة من المحطة يتم ضخ مياه الشرب فيها على مدار اليوم دون توقف.


اجتماع محافظ البحر الاحمر

مادة إعلانية

[x]