يطبق في 7 مستشفيات و20 وحدة صحية.. بورسعيد تدشن حملة للتوعية بمميزات مشروع التأمين الصحي الجديد

25-6-2019 | 21:51

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

 

بورسعيد - خضر خضير

دشن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حملة شعبية للتوعية بين المواطنين حول مشروع التأمين الصحي الجديد ، الذي من المقرر بدء العمل به في أول يوليو القادم.


وقرر المحافظ، أن تشارك المصالح الحكومية والهيئات والنقابات ومراكز الشباب وجمعيات المجتمع المدني، بعرض أفلام تسجيلية حول المشروع، والمميزات التي ستقدم للمواطنين، ونسب الاشتراك لمختلف الفئات في المشروع.

جاء ذلك خلال مؤتمر موسع، برئاسة المحافظ، وحضره ممثلين لكافة طوائف المجتمع، وأوضح خلاله، أن المشروع سيبدأ في 7مستشفيات، الحياة، بورفؤاد العام، السلام، بورسعيد العام، التضامن ويضم قسم للأورام للكبار، النساء والولادة، النصر التخصصي للأطفال وبه قسم للأورام وآخر لأمراض القلب تحت إشراف الدكتور مجدي يعقوب، بالإضافة إلى مستشفى الزهور التخصصي للجراحة، علاوة على 20 وحدة صحية.

وأشار إلى تجهيز المستشفيات والوحدات بأحدث الأجهزة الطبية، والتعاقد مع كبار أساتذة كليات الطب في مصر وكبرى المستشفيات الخاصة للإشراف على الأداء والتدريب.

وأكد محافظ بورسعيد، اهتمام الدولة بالفئات غير القادرة، وأنها ستنال نفس الرعاية بدون أي أعباء، وسيتم علاجها على نفقة الدولة، مستعرضا خلال الاجتماع نسب الإشتراك للمنتفعين في المشروع.

وأوضح المحافظ، متابعة الرئيس بشكل يومي تفاصيل الخطوات التنفيذية لإطلاق المشروع، بإشراف دائم لوزارة الصحة، لافتا إلى أن فكرة التشغيل التجريبي لمدة شهرين تهدف إلى متابعة الملاحظات التي ستظهر عملياً لتلافيها.

وأهاب المحافظ بأبناء بورسعيد الإسراع للتسجيل في المشروع الجديد في أقرب وحدة صحية، لافتا إلى امتداد عملية التسجيل طوال فترة التشغيل التجريبي خلال شهر يوليو وأغسطس القادمين.