فور نشر تحقيق "بوابة الأهرام".. "التضامن" تعدل "أرقامها" حول إنجازات برنامج أطفال بلا مأوى

25-6-2019 | 15:44

أطفال بلا مأوي

 

داليا عطية

تلقت "بوابة الأهرام" اتصالًا من وزارة التضامن الاجتماعي بشأن تحقيق نشرته منذ ساعات حول أداء برنامج "أطفال بلا مأوى"، الذي أطلقته الوزارة لمكافحة ظاهرة أطفال الشوارع بعد توجيهات القيادة السياسية بإيجاد حلول عاجلة لمعالجته.

وكان التحقيق قد تضمن تصريحًا مسجلًا لرئيس برنامج "أطفال بلا مأوى" حسني يوسف، قال فيه إن إنجازات البرنامج منذ إطلاقه في الفترة من يناير 2017 إلي مايو 2019 تضمنت إعادة 46 طفلًا لأسرهم ودمج 199 طفلًا في مؤسسات رعاية اجتماعية، بينما بلغ إجمالي الحالات التي تعامل معها البرنامج 3246 حالة، وذلك وفق ما جاء في تصريحاته.

وإعمالًا لحق الرد والتوضيح قال رئيس البرنامج حسني يوسف في اتصال هاتفي، إن الأرقام التي تم تزويد البوابة بها شابها بعض الخطأ وتم تداركه من قِبل الوزارة، وبعد مراجعة النتائج النهاية للبرنامج مع مسئول الإحصائيات تبين أن البرنامج نجح في إعادة 353 طفلًا لأسرهم ودمج 973 طفلًا في مؤسسات رعاية اجتماعية، بينما بلغ إجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ إطلاق البرنامج  21302 حالة.

أكد حسني يوسف حرص فريق العمل على إنجاح برنامج "أطفال بلا مأوى" مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة من وزيرة التضامن للتعامل مع جميع الحالات وتوفير كافة الآليات اللازمة لإنجاح البرنامج.


أرقام التضامن حول إنجازات برنامج أطفال بلا مأوي

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية