برلماني: تحسن معدلات النمو سيكون له أثر واضح في زيادة مستوى دخل المواطن

24-6-2019 | 14:08

النائب مصطفى الكمار

 

غادة أبوطالب

قال النائب مصطفى الكمار إن تصريحات الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولي ، بأن مصر استطاعت تحقيق أعلى معدل نمو اقتصادي على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط، دليل جديد على نجاح خطوات مصر في برنامج الإصلاح الاقتصادي .


وأضاف الكمار أن نجاح مصر في تحقيق أعلى معدلات نمو مقارنة بكل الدول العربية يعطى فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية من قبل الدول لعربية لمصر.

وأوضح أن الاستمرار في تحسن معدلات النمو سيكون له أثر واضح في تحسن مستوى دخل المواطن في حال العمل على مواجهة الزيادة السكانية كما حذر البنك الدولي.

وأكد الكمار على أهمية العمل على إيجاد موارد جديدة ترفع من معدلات إيرادات الدولة مما يساهم في زيادة الدخل القومي واستمرار تحسن المعدلات الاقتصادية بشكل عام.

جدير بالذكر أن الدكتور محمود محيى الدين النائب الأول لرئيس مجموعة البنك الدولي ، قال إن مصر استطاعت تحقيق أعلى معدل نمو اقتصادي على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط، بنسبة تجاوزت 5%، وسط توقعات متفائلة من جانب المؤسسات الدولية، مشددا على ضرورة العمل على المحافظة على معدلات النمو الاقتصادي المرتفعة لتغطى كافة القطاعات والأقاليم لتصبح أكثر توازنا وعدالة.

مادة إعلانية

[x]