بومبيو: ستكون هناك مجموعة كبيرة من العقوبات الجديدة على إيران

24-6-2019 | 09:49

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

 

الألمانية

من المتوقع أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران اليوم الإثنين، بعد أيام من تراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن شن غارات جوية على أهداف إيران ية ردا على إسقاط طهران لطائرة أمريكية بدون طيار تبلغ قيمتها 130 مليون دولار.


وقبل مغادرته إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مساء أمس الأحد، "ستكون هناك مجموعة كبيرة من ال عقوبات الجديدة اليوم الإثنين".

وقال بومبيو للصحفيين، إن الولايات المتحدة تسعى إلى "تحالف عالمي"، مستعد للرد على ما أطلق عليها "أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لحرمان إيران من الموارد التي تستخدمها في إثارة الإرهاب، ولتطوير برامجها للأسلحة و الصواريخ النووية ، "وبالتالي ستحافظ على المصالح الأمريكية والشعب الأمريكي، بأمان، في جميع أنحاء العالم".

وكانت الولايات المتحدة انسحبت العام الماضي من صفقة دولية تهدف إلى منع إيران من تطوير أسلحة نووية، وقد فرضت بالفعل عقوبات جديدة على طهران من خلال حملة "الضغط الأقصى" التي تمارسها ضدها، مطالبة بمراقبة أكثر صرامة على برنامجها النووي والتغييرات في السياسة الخارجية ال إيران ية، مثل دعم الجمهورية الإسلامية للجماعات المسلحة في سورية واليمن.

مادة إعلانية

[x]