الكويت تدعو إلى تحكيم العقل وتجنب شبح الحروب في المنطقة

23-6-2019 | 21:08

مجلس الوزراء الكويتي

 

د ب أ

أكد مجلس الوزراء الكويتي اليوم الأحد، ضرورة تحكيم العقل لإزالة أسباب التوتر في المنطقة، مبينا أن "دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي إلى وقف مظاهر التصعيد في المنطقة".


وجاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد اليوم الأحد برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبحث خلاله أبعاد التطورات الجديدة المتلاحقة التي تعيشها المنطقة وما تشهده من توتر وتداعيات خطيرة.

وأشار مجلس الوزراء إلى أن "الكويت إذ تدعو كل الأطراف المعنية إلى تحكيم العقل والحوار الإيجابي البناء من أجل إزالة أسباب التوتر وتجنيب المنطقة وشعوبها المزيد من المعاناة، وإبعاد شبح الحروب المدمرة التي لن تؤدي إلا إلى الخراب والقتل والدمار، لتدعو المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لوقف مظاهر التصعيد والتوتر في المنطقة وتفادي كل ما من شأنه زعزعة أمنها واستقرارها".

كان مجلس الوزراء أعرب في وقت سابق من اليوم عن الارتياح إزاء "الاستعدادات الطيبة" التي تقوم بها الجهات المعنية من أجل الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وتأمين الاحتياجات الضرورية للمواطنين والمقيمين، وذلك في ضوء التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترا بسبب التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران على خلفية تشديد الأولي العقوبات على الأخيرة، وخاصة الصادرات النفطية الإيرانية.

وأدى قيام إيران بإسقاط طائرة مسيرة أمريكية داخل مجالها الجوي بحسب طهران إلى تأجيج التوترات بين البلدين، ولكن الولايات المتحدة تقول إنه تم إسقاط الطائرة في المجال الجوي الدولي.

مادة إعلانية

[x]