"الزراعة" تطلق برنامجا تدريبيا لرفع القدرات التصديرية لصغار المزارعين في القليوبية

23-6-2019 | 12:24

تصدير المحاصيل الزراعية المصرية إلى الخارج

 

أحمد حامد

تطلق وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد فعاليات البرنامج التدريبى لصغار المزارعين لتأهيلهم للدخول فى منظومة التكويد التى تمكنهم من تصدير منتجاتهم للخارج، وذلك بمديرية الزراعة بالقليوبية، تحت رعاية الدكتورعز الدين أبو ستيت وزير الزراعة و استصلاح الاراضي .


وقال الدكتورمحمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة، إن البرنامج التدريبي، يقوم به خبراء لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالوزارة، وذلك فى إطارمذكرة التعاون الموقعة بين اللجنة ومؤسسة اقتصاد المعرفة "شبكة بشاير"، لافتًا إلي أن المستهدف تدريب ١٠٠٠ من صغار المزارعين لمحاصيل التصدير .

وأشارعبد المجيد إلي أنه يتم خلال هذا العام تدريب ٣٠٠ من بينهم ٢٠٠ من مزارعى الفراولة فى محافظتى القليوبية و البحيرة، و ١٠٠ من مزارعى الجوافة، والبرنامج يشمل جانبًا عمليًا وتفاعليًا متميزا يتناول الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات، والحد من متبقيات المبيدات، فضلا عن الممارسات الزراعية الجيدة قبل و بعد الحصاد، و التعريف بمنظومة التكويد والحصول على شهادات الجلوبال جاب.

ويحضر افتتاح البرنامج رئيس لجنة المبيدات، ومستشار وزير الزراعة للصحة النباتية، و كبار المسئولين بالوزارة، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القليوبية، و رئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة، و العديد من وسائل الإعلام المختلفة.

[x]