أوغندا تحقق فوزا تاريخيا على الكونغو الديمقراطية بكأس أمم إفريقيا

23-6-2019 | 00:24

اوغندا و الكونغو الديمقراطية

 

مصطفى شرف

حقق منتخب أوغندا فوزًا تاريخيًا على حساب نظيره الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل، عصر أمس السبت على ملعب القاهرة الدولي، في الجولة الافتتاحية من المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا 2019.

وقدمت كتيبة الفرنسي ديسابر، بداية مميزة بالكان المقام على الأراضي المصرية، وعبرت الكونغو الديمقراطية بهدفي رأسيين لباتريك كادو وإيمانويل اوكوي، وتصدرت ترتيب مجموعتها بفارق الأهداف عن مصر صاحبة نفس الرصيد النقطي.

ظفر منتخب أوغندا الملقب بطيور الكركي بإنتصار غالي وتاريخي بعد غياب طويل، في مستهل مشواره بكأس أمم افريقيا، إذ يعود آخر فوز لها في نسخة الكان عام 1978.

ففي نسخة كأس أمم إفريقيا 1978، التي استضافتها غانا وتوجت بلقبها للمرة الثالثة في تاريخ الكتيبة الغانية، خاضت أوغندا الكان ضمن المجموعة الثانية مع تونس والمغرب والكونغو، وتصدرت مجموعتها برصيد أربع نقاط، قبل أن تتخطى نيجيريا بهدفين لهدف في نصف النهائي، وصعدت للمباراة النهائية وخسرت على يد غانا بهدفين دون مقابل بإدارة تحكيمية ليبية للحكم يوسف الغول، ونال لاعبها أموندا هداف البطولة بأربعة أهداف.

علمًا بأن أوغندا لعبت في النسخة الماضية لكأس أمم إفريقيا (الجابون 2017)، ضمن المجموعة الرابعة بجانب مصر وغانا ومالي، وحصدت نقطة واحدة من تعادل إيجابي أمام مالي بهدف لمثله، وخسارتين ضد غانا ومصر بهدف دون مقابل، وودعت البطولة مبكرًا.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]