إحالة ضابط شرطة وآخرين لمحكمة الجنايات في اتهامهم بالنصب على المواطنين

22-6-2019 | 15:30

محكمة الجنايات

 

محمد علي أحمد

أمرت نيابة عين شمس برئاسة شريف عيسوي، اليوم السبت، بإحالة 8 متهمين (محبوسين) بينهم ضابط شرطة لمحكمة الجنايات لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالإكراه.

وكشفت تحقيقات أحمد علي، وكيل نيابة عين شمس، أن المتهم الأول "ع. ا" تواصل مع المجني عليه "سيد محمد"، وأوهمه بقدرته على تبديل أمواله لدولارات على أن يكون سعر الدولار 13 جنيها بدلا من 18 جنيها.

وأضافت التحقيقات أن المجني عليه برفقة صديق له وبحوزتهما 130 ألف جنيه قابلا المتهم بدائرة قسم عين شمس، وأثناء سيرهما، استوقفهما ميكروباص به ضابط شرطة و6 آخرين.

واصطحب التشكيل العصابي المجني عليه بمساعدة المتهم الأول داخل الميكروباص وأبرحوه ضربا واستولوا على أمواله وألقوه خارج الميكروباص، بعد بث الرعب في نفسه من قبل الضابط الذي أطلق عيارين من سلاحه الميري في الهواء.

وفي ذاك الوقت، استغاث صديق الضحية بأحد رجال المرور أثناء مروره بالمنطقة، فطاردهم وتمكن من الوصول إليهم، وبسؤالهم عن التراخيص أخرج له الضابط المتهم "الكارنيه" ثم فر هاربا والآخرين، وتم ضبط سائق الميكروباص.

تحفظت النيابة على السيارة المستخدمة في الحادث والأموال المضبوطة وسلاح الضابط الميري.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وسلم الضابط نفسه لقسم الشرطة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وبإحالتهم للنيابة أصدرت قرارها المتقدم.

الأكثر قراءة