"اقتصادية الوفد": تنظيم حفل افتتاح أمم إفريقيا مشرف.. والبطولة تحمل مكاسب عديدة لمصر

22-6-2019 | 15:12

اقتصادية الوفد

 

أحمد سعيد

قدم خالد محمد عبدالمنعم قنديل، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، التهاني لمصر قيادة وشعبا بمناسبة فوز المنتخب الوطني لكرة القدم في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب زيمبابوي بهدف دون رد.


وأشاد قنديل، بالصورة المشرفة التي ظهر عليها حفل افتتاح البطولة، مؤكدا أن مصر تثبت من جديد أنها قادرة على تقديم نفسها بالصورة التي تليق بحضارتها وشعبها العظيم رغم التحديات الأمنية التي تجابهها.

وأوضح أن مصر ستكون محط أنظار العالم أجمع طوال فترة البطولة، لأن العالم كله يهتم بكرة القدم ويتابعها، مشددا على ضرورة استغلال الحدث ليكون خير دعاية لمصر، لأن جميع وسائل الإعلام العالمية سوف تقوم بتغطية مباريات وأحداث البطولة.

وأشار إلى أنه على الصعيد الاقتصادي تعد استضافة مصر لكاس الأمم الإفريقية عنصر هام للغاية في تنشيط قطاع السياحة المصرية، باستضافة الوفود المشاركة والبعثات الرسمية لكل المنتخبات المشاركة والجماهير القادمة من مختلف دول القارة، وبالتالي خلق فرص عمل مختلفة في هذا القطاع، والعديد من القطاعات المرتبطة به.

كما سيساهم استضافة البطولة في تحقيق مكاسب مالية من الدعم المالي القادم من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعائدات الإعلانات والبث التليفزيوني، حيث تحصل الدولة المستضيفة للبطولة على جزء كبير من تلك الحقوق من الاتحاد.

واختتم قنديل، بيانه متمنيا التوفيق ل منتخب مصر ورفع كأس البطولة الأغلى في القارة.

الجدير بالذكر، أن هذه هي المرة الخامسة التي تحظى بها مصر بهذا التنظيم؛ بعد أن قامت بتنظيمها أربع مرات من قبل في "1959، و1974، و1986، و2006"، وبذلك تكون مصر أكثر الدول الإفريقية تنظيما للبطولة التي تشهد هذا العام مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ في 1957.

الأكثر قراءة

[x]