"التخطيط" تشارك في برنامج تأهيل القيادات النسائية بالحكومة

22-6-2019 | 12:05

د. هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة

 

محمود عبدالله

شاركت وزارة التخطيط ، ممثلاً عنها د.هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة ببرنامج المعهد القومي للإدارة لتأهيل القيادات النسائية والذي يستهدف السيدات العاملات بالوزارات المختلفة.

وأكدت "بركات" أن اللقاء جاء كفرصة لنشر ثقافة التنمية المستدامة لتتحول لأسلوب حياة، وليكن المتدربين من الشباب أو موظفى الدولة ومن كل الفئات سفراء للتنمية المستدامة ليقوموا بدورهم بنشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة، والمساهمة بتدريب من حولهم عليها لتتسع بذلك دائرة المعرفة حتي يصبح الجميع جزءا من الحوار المجتمعي ويشارك المجتمع فى وضع الأهداف والرسالة، مع التنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة.

وقامت "بركات" خلال البرنامج بتقديم تعريف واف عن أهمية التنمية المستدامة وأبعاد التنمية الثلاثة، البيئية والاقتصادية والاجتماعية، كما تناولت الحديث حول تاريخ تطور التنمية المستدامة والأهداف الإنمائية للألفية إلى جانب كيفية اتخاذ الدولة للقرارات الإستراتيجية.

ولفتت إلى أسباب اتخاذ الدولة لقرار تحديث الإستراتيجية، مشيرة إلى ضرورة التنسيق فيما بين الوزارات لإتمام عملية التحديث بالشكل الأمثل، كما تطرقت بركات إلي مناقشة الأهداف الإستراتيجية التي سيتم ادراجها فى النسخة المحدثة من الاستراتيجية والاهداف والغايات التى ستشمل عليها.

وناقشت "بركات" بعض وسائل وطرق الحوكمة، موضحة أن هناك تقاطعا فيما بين الحوكمة والأبعاد الثلاثة لإستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 مؤكدة ضرورة حل المشاكل التى تواجه القيادات النسائية داخل مؤسسات الدولة المختلفة.

جدير بالذكر أن برنامج تأهيل القيادات النسائية جاء فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين المرأة، وإعدادها للتطلع بمسئولياتها القيادية في الحياة السياسية وبالجهاز الإداري للدولة والمجتمع بصفة عامة.

ويدور التدريب حول تأهيل القيادات النسائية على عدة مهارات تخص وظائفهن، منها مهارات واختبارات الإدارة وسِمات الشخصية وعمل المشاريع، وغيرها من المهارات اللازمة لكسبهن الإجادة اللازمة للقيادة.


جانب من الندوة

الأكثر قراءة

[x]