الكونغو الديمقراطية وأوغندا.. مواجهة للمرة الأولى في كأس الأمم الإفريقية

22-6-2019 | 08:25

منتخب الكونغو الديمقراطية

 

محمد الجوهري

يبدأ مشوار الكونغو الديمقراطية وأوغندا في كأس الأمم الإفريقية بمواجهة هي الأولى من نوعها في تاريخ البطولة عندما تشير عقارب الساعة إلى الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة على ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.


وتبدو حظوظ الثنائى كبيرة في التأهل إلى الدور ثمن النهائي برفقة منتخب مصر المستضيف المتوقع له أن يصل بعيدًا في تلك البطولة، حيث يتأهل لدور الـ16 أول وثان كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت ثالثًا في مجموعاتها.

قال فلوران إيبنجي المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية قبل مباراة اليوم إن المجموعة صعبة وأوضح قائلا: "كل منافسينا أقوياء. أوغندا تعتبر في نفس المستوى مثلنا وستكون المباراة صعبة للغاية. لا فارق لدينا بين اللاعبين المحليين والمحترفين بالخارج. كل اللاعبين الكونغوليين على ذات المستوى سواء كانوا في مازيمبي أو في الدوري الانجليزي. تأهلنا من مجموعة صعبة والأمر مشابه أيضاً في النهائيات."

ويسعى منتخب الكونغو الديمقراطية للتتويج بلقبه الثالث في تاريخ البطولة بعدما توج مرتين في 1968 و1974.

في المقابل أظهر سباستيان ديسابر مدرب أوغندا ثقة كبيرة في فريقه بقوله: "المجموعة صعبة لكن فرصتنا قائمة وهدفنا هو تجاوز مرحلة المجموعات. نحن فريق قوي ويصعب مواجهتنا وأثبتنا ذلك في التصفيات." لكنه في الوقت نفسه شدد على ضرورة العمل الجاد وأوضح قائلا: "في مثل هذه البطولات الكبرى عليك أن تعمل بكل قوة لتحقيق النتائج المطلوبة. هذه أول مرة أدرب في كأس الأمم الإفريقية لكنني تواجدت من قبل في بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2018 بالمغرب ولعبنا في مباريات كبرى مثل تصفيات كأس العالم."

ويبحث ديسابر عن إنجاز تاريخى للرافعات الذين حققوا أفضل مركز بتاريخهم في 1978 عندما وصل الفريق للمباراة النهائية لكنه خسر أمام غانا أصحاب الضيافة.

وتحدث الحارس المخضرم دينيس أونيانجو قائد أوغندا عن البطولة قائلا: "شاركنا النسخة الماضية في 2017 وكان الأمر صعباً لأننا كنا غائبين لمدة 39 عاماً من قبل، هذه المرة نعود بخبرة وثقة أكبر وسنساعد اللاعبين الصغار لتحقيق نتائج جيدة. المجموعة صعبة لكننا سنقدم أفضل ما لدينا حتى نتأهل للدور التالي. في مرحلة المجموعات المباراة الأولى مهمة للغاية. كنا نفضل عدم اللعب أمام مصر في أول مباراة، لكننا نعرف أيضاً قيمة الكونغو الديمقراطية وسنقاتل لتحقيق نتيجة جيدة."

كما أبدى يوسف مولومبو قائد الكونغو الديمقراطية ثقته في زملائه وقال: "نحن فريق قوي بمزيج من الخبرة والشباب الموهوب. نحن مستعدون لتحقيق أفضل مما حققناه من قبل. تاريخنا في كأس الأمم الأفريقية جيد للغاية ونعمل الآن على تصحيح ما أخطأنا فيه من قبل. نشعر بثقة كبيرة قبل بداية مشوارنا في البطولة التي ستكون صعبة للغاية."

مادة إعلانية

[x]