محافظ الشرقية يتفقد عددا من المنشآت الطبية ويشدد على المتابعة المستمرة لوحدات الغسيل الكلوي |صور

21-6-2019 | 13:49

جولة المحافظ

 

الشرقية – عادل الشاعر،

تفقد ممدوح غراب محافظ الشرقية ، عددا من المنشآت الطبية؛ للاطمئنان على صحة المرضى، والتأكد من تقديم الخدمات العلاجية والطبية على الوجه الأكمل.

بدأت جولة المحافظ ب مستشفى المبرة ، حيث تفقد وحدة الغسيل الكلوي ومحطة المياه الخاصة بها، للتأكد من كفاءة عملها، مشددا على مدير المستشفى ومدير وحدة الغسيل الكلوي بضرورة الاهتمام بالمتابعة المستمرة لمحطات المياه وأجهزة الغسيل الكلوي، والأجهزة الطبية بالمستشفى، وإجراء الصيانة الدورية لها، طبقا لجدول الصيانة المحدد لكل جهاز، ومتابعة شركات الصيانة في أداء عملها لضمان إجراء الصيانة المطلوبة، وتقديم الخدمات اللازمة.

واجتمع المحافظ مع وكيل وزارة الصحة ومدير عام التأمين الصحي فرع الشرقية ، ومدير مستشفى المبرة للإطلاع على تقارير الأداء و تقارير الصيانة الدورية لجميع الأجهزة الطبية في المستشفى، وأعطى توجيهات بموافاته يوميا بهذه التقارير حرصا منه على صحة المرضى.

وانتقل المحافظ، إلى مركز الغسيل الكلوي في الغار، حيث إطمأن من المرضى على الخدمات المقدمة لهم، و أجرى معهم حوارا، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم وكلف مدير المركز بتلبيتها، ثم تفقد محطة المياه الخاصة بوحدة الغسيل الكلوي للوقوف على مدى كفاءتها، وكفاءة عمل الأجهزة، وأطلع على تقارير العمل اليومية، وكذلك تقارير الصيانة لأجهزة الوحدة.

وشدد المحافظ على وكيل وزارة الصحة ، إجراء التفتيش الدائم والمستمر على وحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، والتأكيد على رؤساء الوحدات ومديري المستشفيات إجراء المتابعة المستمرة، ومباشرة عمل شركات الصيانة المكلفة بصيانة الأجهزة الطبية، والإبلاغ عن أي عطل في الأجهزة، والتعامل مع الأجهزة البديلة لحين الانتهاء من عملية الإصلاح.

اقرأ ايضا:

[x]