سفير مصر في لندن يلتقي مبعوث رئيسة الوزراء البريطانية لتعزيز التجارة مع مصر

20-6-2019 | 21:01

السفير طارق عادل سفير مصر في لندن

 

سمر نصر

التقى السفير طارق عادل، سفير مصر في لندن، مع "جيفري دونالدسون" مبعوث رئيسة الوزراء البريطانية لتعزيز التجارة مع مصر، وذلك للتحضير للزيارة التي سيقوم بها المسئول البريطاني إلى مصر الأسبوع القادم على رأس وفد تجاري رفيع المستوى مكون من عدد من الشركات العاملة في مجال الصحة، بجانب ممثلين عن بورصة لندن.

وأضاف السفير المصري أن زيارة "دونالدسون" تستهدف تعزيز التعاون بين مصر وبريطانيا في مجال الصحة، والاستفادة من خبرة بريطانيا في توفير شبكة رعاية صحية متكاملة لمواطنيها، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للرعاية الصحية على المستوى الوطني بالتعاون مع شركات الاتصالات.

وستقيم بورصة لندن ورشة عمل بمشاركة "دونالدسون" وعدد من الشركات المصرية التي تتعاون مع بورصة لندن من أجل تعزيز قدرتها على النفاذ لسوق رأس المال العالمي، وذلك في إطار برنامج Inspire Africa الخاص ببورصة لندن.

وذكر سفير مصر في لندن أن زيارة "دونالدسون" تأتي في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها وزير التجارة الدولية "ليام فوكس" إلى مصر نهاية شهر مايو الماضي في إطار اهتمام بريطانيا المتزايد بتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، على ضوء المقومات الهائلة التي يمتلكها الاقتصاد المصري، وأيضاً على خلفية نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وتعتبر بريطانيا المستثمر الأجنبي الأكبر في مصر باستثمارات تراكمية تجاوزت 47.5 مليار دولار أمريكي، وتشهد معدلات التجارة بين البلدين ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث بلغت حوالي 1.9 مليار دولار أمريكي عام 2018، وبلغت الصادرات المصرية 818 مليون دولار أمريكي، بزيادة 26% عن عام 2017.

مادة إعلانية

[x]