محافظ الشرقية: غلق الفتحات بين الطرق بمدخل مدينة أبو حماد

20-6-2019 | 13:45

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

 

الشرقية – عادل الشاعر،

قرر الدكتور ممدوح غراب ، محافظ الشرقية ، غلق الفتحات بين الطريقين بمدخل مدينة أبو حماد ، والتي تسمح للسيارات ب المرور والسير عكس الاتجاه، وتكليف مسئول المرور بسحب تراخيص السيارات المخالفة، والتنبيه على السائقين بالالتزام بالأماكن المحددة لهم داخل الموقف، وعدم السماح لهم بالتواجد والتحميل بصورة عشوائية على الطريق العام ومدخل المدينة.


جاء ذلك خلال جولة  للمحافظ الشرقية ، اليوم الخميس، بمركز أبو حماد ، لمتابعة تنفيذ تعليماته وتكليفاته لرئيس المركز من إزالة للإشغالات بشوارع المدينة، وتحرير محاضر مخالفة لأصحاب المحلات غير الملتزمين بحدود محلاتهم والاهتمام ب النظافة العامة للمدينة.

وفور وصول المحافظ، تلاحظ  له حالة من التكدس المرور ي لسيارات "السرفيس" بمدخل أبو حماد ، وسيرهم عكس الاتجاه مما أدى إلى حالة من العشوائية، وشلل تام في الحركة المرور ية، أثار ذلك حفيظة المحافظ وذهب إلى مكان التكدس لمعرفة أسباب هذه المشكلة، والتي تتم وسط غياب تام من المسئولين عنها.

كما استدعى المحافظ، السكرتير العام المساعد ومدير الإدارة العامة للمرور ورئيس مركز ومدينة أبو حماد ، وطالبهم بسرعة التواجد في مكان المشكلة لمعاينتها على الطبيعة وحلها على الفور.

وتفقد محافظ الشرقية ، أماكن متعددة داخل مركز ومدينة أبو حماد لمتابعة التكليفات والتي قد أعطاها لرئيس مركز أبو حماد ، منذ يومين ماضيين برفع الإشغالات وإزالة التعديات من على أراضي أملاك الدولة، والرقعة الزراعية، وعدم السماح لأصحاب المحلات بافتراش الأرصفة وحرم الطريق، وتلاحظ للمحافظ عدم تنفيذ توجيهاته وتم إصدار تعليمات مشددة لإدارة المرافق لسرعة رفع الإشغالات، وتوقيع الغرامات الفورية على أصحاب المحال التجارية والمنازل، الذين يقومون باعتراض الطريق وإشغاله، بوضع إطارات سيارات أو حواجز حديدية أو أسمنتية أمام محلاتهم ومنازلهم.

كما وجه المحافظ، إنذارًا شديد اللهجة لرئيس مركز أبو حماد ونائبه وموظفي الإشغالات بالالتزام التام بما يصدره من تعليمات وتنفيذها على وجه السرعة، وكلف مكتب المتابعة الخاص به بمتابعة تنفيذ التعليمات والتكليفات الموجهة لرئيس مركز أبو حماد ، بشأن كافة المخالفات التي قام المحافظ برصدها ولم يقم رئيس المركز بتنفيذها.

واستدعى محافظ الشرقية ، مسئول مشروع مواقف السرفيس، وتم التنبيه عليه بضرورة متابعة التعريفة الركوبية، والتأكد من التزام السائقين بأعداد الركاب المصرح بهم، وتوقيع الغرامات الفورية في حال المخالفة، كما تم التشديد بمنع وقوف سيارات السرفيس في الطريق العام، والالتزام بالأماكن المخصصة لها، ووضعهم تحت المتابعة والرقابة الشديدتين، وذلك حرصًا على أرواح المواطنين.

كما أمر المحافظ، رئيس المركز ونائبه برفع السفوحة والأتربة المتراكمة، من على جانبي الطريق ومن على أحد المحولات الكهربائية المتواجدة بمدخل أبو حماد ، والتي أدى تراكمها إلى تشويه الشكل الجمالي للمدينة، وعدم إظهارها بالمظهر البيئي اللائق، قائلاً: "من حق المواطنين أن يتنفسوا هواءً نقيًا خالٍ من الأتربة".

الأكثر قراءة