محافظ أسيوط: تخصيص أراض لإقامة مجمع مدارس بقريتي دوينة ودرنكة |صور

20-6-2019 | 12:18

جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن جمال نور الدين، محافظ أسيوط ، اليوم الخميس، موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 7628 مترا، لإقامة مجمع مدارس عليها بقرية دوينة ، التابعة لمركز أبو تيج، وتخصيص قطعة أرض أخرى بقرية درنكة بمركز أسيوط لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها.


جاء ذلك خلال ترأسه جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، والمهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام المساعد، والمقدم محمود صبحي، المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديري إدارات الديوان العام والمشاريع.

وأشار محافظ أسيوط إلى موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة على تخصيص بعض قطع أراضي بقرى ومراكز المحافظة لإقامة منشآت خدمية وذات نفع عام لخدمة الأهالي منها تخصيص مساحة أرض أملاك دولة على قطعتين بمساحة 7628 متر بقرية دوينة التابعة لمركز أبو تيج لإقامة مجمع مدارس عليها، فضلا عن تخصيص قطعة أرض أملاك دولة بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط على مساحة 10 قراريط و20 سهما، لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها لخدمة أهالي القرية، وذلك بعد استيفاء جميع مستندات وإجراءات التخصيص طبقًا للكتب الدورية المنظمة لذلك.

وأضاف المحافظ، أن الاجتماع تضمن الموافقة على إقامة نصب تذكاري لتخليد ذكرى شهداء المحافظة من رجال القوات المسلحة والشرطة السابقين واللاحقين، الذين ضحوا بأرواحهم فداء لوطنهم وحفاظًا على مقدراته وتقديرًا وتكريمًا للشهداء وحتى تظل أسماؤهم ذكرى للأجيال القادمة، فضلا عن الإعلان عن مسابقة لأفضل تصميم للنصب التذكاري من خلال اللجنة، التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

كما تم خلال الاجتماع استعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

وشدد المحافظ على تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها والمباني المقامة بدون ترخيص في الحالات، التي فرضها القانون طبقًا للقانون رقم 144 لسنة 2017 تحقيقًا للصالح العام واستردادًا لحق الشعب وهيبة الدولة.


جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة


جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة

الأكثر قراءة

[x]