المصريين الأحرار: حملة مقاطعة للمنتجات التركية.. وشكوى إلى المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالانتهاكات

19-6-2019 | 22:49

حزب المصريين الأحرار

 

أميرة العادلي

عقب تدشين حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، حملة شعبية بعنوان دافع عن بلدك تدعو لمقاطعة كافة المنتجات والشركات التركية، كشف رئيس الحزب عن إعداد ملف كامل لكافة انتهاكات حقوق الإنسان فى تركيا ، تمهيدًا للتوصية باعتباره شكوى إلى المجلس الدولى ل حقوق الإنسان بالتعاون مع بعض المنظمات المصرية ذات الصفة الاستشارية فى الأمم المتحدة.


وقال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار"، إن الرئيس التركي أوردغان وصل لمرحلة "الهزيان"‘ والاعتراف ضمنيًا بدعمه الكامل للجماعات الإرهابية فى المنطقة العربية لاعتباره أعمال الإرهاب نضالا ديمقراطيا!

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي، أن الحزب أصدر بيانا متعدد اللغات للرد على تصريحات أوردغان، وأطلق حملة دافع عن بلدك لمقاطعة كافة المنتجات والشركات والسياحة التركية، ويدعو الجميع للتفاعل معها؛ معربًا عن ثقته فى قدرة الشعب المصري على الرد القاطع لكل متجاوز أو محاولات التدخل فى شئوننا.

وكشف "خليل"، عن أنه وجه لجنة حقوق الإنسان بالحزب لإعداد ملف متكامل عن انتهاكات حقوق الإنسان والحق فى الحياة ب تركيا للبدء فى التصعيد ضد أوردغان ونظامه الديكتاتور، ليتناول كل التجاوزات وما يتعرض له الشعب التركي، ويتضمن توصياته، شكوى للمجلس الدولى ل حقوق الإنسان بالتعاون مع بعض المنظمات المصرية".

وتابع:" أن الرئيس التركي يبدو مريضُا بهاجس الدولة العثمانية والذى تحطم بثورة يونيو المصرية وتبدد كل مخططاته أو تدخلاته فى المنطقة رغم تعضيده من منظمات مأجورة تحاول أن تنفذ أجندات مشبوهة، ودعا خليل جموع المصريين الانتفاض والتفاعل مع حملة المقاطعة لكافة المنتجات والشركات التركية ليدرك أننا شعب رده قاسٍ.

مادة إعلانية