مصر للطيران للخدمات الأرضية تنجح في تجديد اعتماد شهادة "الإيزاجو" بمحطتي برج العرب والغردقة

19-6-2019 | 22:25

صورة أرشيفية

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

في إطار توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بضرورة الالتزام بتطبيق كافه المعايير الدولية فى جميع المجالات والأنشطة التابعة لقطاع الطيران المدني، نجحت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية في تجديد اعتماد شهادة "الإيزاجو" الدولية في محطتي برج العرب و الغردقة ، دون ملاحظات من قبل فريق التفتيش، حيث قامت الشركة بتطبيق المعايير العالمية الصادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوى الـ IATA للحصول علي الشهادة والتى يتم منحها لمقدمي الخدمة الأرضية التي تلتزم بتطبيق هذه المعايير، وهو ما حرصت عليه الشركة للحصول على تجديد هذا الاعتماد الدولي، وقد استغرق التفتيش عدة أيام في المحطتين تم خلالهما المراجعة علي جميع أنشطة الخدمات الأرضية بالمطارات.


وفي هذا الصدد، هنأ الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة ل مصر للطيران جميع العاملين بشركة الخدمات الأرضية لما بذلوه من جهد انعكس إيجابياً على نتيجة التفتيش المشرفة وهذا ليس بجديد علي أبناء مصر للطيران ، مؤكداً أن حصول الشركة على مثل هذه الاعتمادات الدولية تضيف إلى رصيدها وتزيد من ثقة العملاء فيها وبإمكاناتها وتضعها في مصاف الشركات العالمية، مؤكداً ضرورة الحفاظ على مستوى الأداء لتحقيق المزيد من النجاحات، يأتى ذلك من خلال تطوير الأداء فى كافة الأنشطة بما يتواكب مع مكانتها بين شركات الطيران العالمية.

ومن جانبه، أضاف المهندس مجدي محمدين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية. قائلا " تساهم مثل هذه الاعتمادات الدولية في جذب المزيد من شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم، وذلك في ظل التحديات والمنافسة الصعبة التي يشهدها هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فإننا نسعى دائماً لجذب المزيد من العملاء، ومن خلال الارتقاء والتطوير الدائم لمستوى تلك الخدمات بما يجعلها قادرة على المنافسة بقوة فى سوق الخدمات الأرضية للطائرات.

وأكد محمدين أن نتائج التفتيش جاءت إيجابية، فقد حرصنا علي تطابق الإجراءات المتبعة للحصول علي الشهادة بمحطتي برج العرب و الغردقة ، وذلك من خلال تطوير خدمة تداول الحقائب وإحلال وتجديد المعدات بما يتماشى مع المقاييس والمواصفات العالمية، وكذلك الالتزام باتباع قواعد نظم العمل الخاصة بالسلامة والصحة المهنية في تعامل العاملين مع الطائرة مما يؤدي إلي زيادة ثقة عملائنا من شركات الطيران العالمية والمصرية، والتي نقوم بخدمتها في المطارات المصرية.

وأضاف الطيار محمد الشوربجي رئيس قطاع السلامة والجودة ومتابعة أداء الشركات، أن تطبيق هذه المعايير القياسية العالمية يضمن الجودة والأمان والسلامة للراكب والمعده والطائرة، وهو ما تسعي له الشركة ليكون أسلوب أداء جميع العاملين بها.

وأضاف أن شركة مصرللطيران للخدمات الأرضية هى من أوئل الشركات بالشرق الأوسط وإفريقيا تحصل على هذا الاعتماد الدولي، وأن شهادة الإيزاجو العالمية يتم منحها للشركات العاملة في مجال الخدمة الأرضية كل عامين.

[x]