رئيس "مستقبل وطن" يناقش مع سفيرة كوبا بالقاهرة سبل التعاون الثنائي

19-6-2019 | 21:27

رئيس "مستقبل وطن" يناقش مع سفيرة كوبا بالقاهرة سبل التعاون الثنائي

 

أحمد سعيد

استقبل المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس حزب مستقبل وطن، تانيا إجيار فرنانديز سفيرة جمهورية كوبا في القاهرة، ودينيس كاساريس المستشار السياسي لسفارة كوبا بالقاهرة، اليوم الأربعاء بالمقر الرئيسي للحزب، وذلك بحضور كل من المهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب، والنائب كريم درويش الأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية بالحزب، والنائب طارق الخولي أمين العلاقات الخارجية بالحزب، ورحمة محمود ومحمد بهنس مسئولى دائرة أمريكا اللاتينية بأمانة العلاقات الخارجية بالحزب .

ومن جانبه، رحب المهندس أشرف رشاد الشريف، بسفيرة كوبا، وأكد حرص الحزب على تدعيم العلاقات المصرية الكوبية في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

كما شدد "رشاد" على تطلع حزب مستقبل وطن على توطيد العلاقات مع الحزب الشيوعي الكوبي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حزب مستقبل وطن ليس حزب سياسي فقط، ولكنه حريص على المسئولية المجتمعية.

فيما أبدت سفيرة كوبا عن سعادتها بزيارة مقر مستقبل وطن مشيدة بتولي شاب رئاسته، وهو ما يؤكد حرص مستقبل وطن على دعم الشباب وإعطائهم الفرصة لتولي مناصب قيادية. كما أعلنت سفيرة كوبا عن رغبتها في التعاون مع الحزب بعدد من الملفات علي رأسهم الملف الطبي وملف التعليم.

ومن جانبه، استعرض المهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب نشاط مستقبل وطن وتشكيلاته وانتشاره بكافة قري ونجوع مصر، مشيرا إلى أن الحزب قام بالعديد من الفاعليات المهمة بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة الأخيرة، وعلي رأسها إنشاء مستشفى تحمل اسم مستقبل وطن بمحافظة الشرقية لتقديم الخدمات الطبيه بشكل مجاني لغير القادرين.

فيما شدد النائب كريم درويش الأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية، على قوة الحزب وأنه يمثل الأغلبية داخل مجلس النواب، موجها الشكر إلى كوبا لتطابق مواقفها مع المواقف المصرية في مكافحة الإرهاب ودعم القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، أعلن النائب طارق الخولي أمين العلاقات الخارجية بالحزب، عن سعي مستقبل وطن لفتح علاقات مع نظرائهم من الحزب الشيوعي الكوبي والاطلاع علي أفكارهم في المجالات المختلفة، وتبادل الخبرات فيما بينهما. وشدد الخولي على حرص مصر علي التعاون مع كوبا في مجال الطب في إفريقيا تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

فيما أوضحت رحمة محمود مسئول دائرة أمريكا اللاتينية بأمانة العلاقات الخارجية بالحزب، أن مستقبل وطن يتطلع للاستفادة من التجربة الكوبية في ملف محو الأمية، نظرا للنجاح الكبير الذي حققته كوبا في هذا الملف. كما دعت بضرورة مشاركة وفد من المستثمرين المصريين في مؤتمر رجال الأعمال السنوي المقبل الذي تنظمه كوبا بمدينة هافانا.

ومن جانبه، طالب محمد بهنس مساعد مسئول دائرة أمريكا اللاتينية، بضرورة استفادة الطلاب المصريين بالمنح المجانية التي تمنحها كوبا في مجال الطب لعدد من دول العالم، مشيرا إلي أن الحزب ينظم قوافل طبية مجانية لعلاج غير القادرين بعدد من المحافظات، تزامنا مع إنشاء مستشفي طبي ونتطلع لمشاركة عدد من الأطباء الكوبيين بتلك القوافل بجانب الاستفادة من الأمصال الكوبية لعدد من الأمراض في إطار حرص مصر علي علاج الأمراض المزمنة.

فيما رحبت السفيرة الكوبية بدعوتها لزيارة مستشفي مستقبل وطن بالشرقية خلال الفترة المقبلة، كما دعت وفدا من الحزب والمستثمرين المصريين للمشاركة في مؤتمر رجال الأعمال السنوي والمقرر عقده أكتوبر المقبل، علي أن تشمل الزيارة، مقر الحزب الشيوعي الكوبي ومقر البرلمان الكوبي ومراكز الأبحاث وعدد من المستشفيات الكوبية.

ومن جانبه، أعلن المستشار السياسي للسفارة الكوبية عن استعداداهم للتعاون في ملف محو الأمية علي أن يتم إرسال البرنامج الكوبي لمحو الأمية إلى قيادات الحزب مترجما باللغة العربية خلال الفترة المقبلة، مُرحبا بمشاركة الأطباء الكوبيين في القوافل الطبية التي ينظمها الحزب، مشددا علي احترام كوبا لعادات وتقاليد المجتمع المصري.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء