رئيس البرلمان: نتعاون بشكل كبير مع الصين في مكافحة الإرهاب

19-6-2019 | 10:31

الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

 

غادة أبو طالب

استكمل الدكتور علي عبد العال زيارته الرسمية ل جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد برلماني، بلقاء لي تشان شو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني ل نواب الشعب الصيني .


في مستهل اللقاء، أشاد عبد العال بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين واصفاً إياها بالتاريخية والإستراتيجية للبلدين مثمناً التنسيق الثنائي بين البلدين إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك، مؤكداً ارتكاز أولويات الإستراتيجية المصرية في التعامل مع الصين على الارتقاء بالعلاقات المصرية الصينية في كل المجالات وتوسيع وتنويع أطر التعاون المٌختلفة مع الصين.

كما أشاد عبدالعال بالتعاون المصري الصيني في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز مستوى التواصل والتنسيق وتبادل المعلومات حول سبل مكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة، كما أعرب عن تطلعه لزيادة التعاون المصري الصيني في مجال السياحة مع وجود قواسم حضارية وثقافية مشتركة بين الشعبين المصري والصيني.

على الصعيد الإقليمي، تبادل رئيس مجلس النواب مع نظيره الصيني وجهات النظر إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك حيث ثمن عبد العال المواقف الصينية الداعمة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً للقرارات والمرجعيات الدولية في هذا الصدد.

كما دعا عبد العال رئيس البرلمان الصيني إلى دعم الصين لمجلس النواب الليبي والجيش الليبي باعتبارهما المؤسستين الشرعيتين للشعب الليبي.

من جانبه، أعرب لي تشان شي عن سعادته الغامرة باستقبال الوفد البرلماني رفيع المستوى مشيداً بالعلاقات المصرية الصينية في كل المجالات خاصة على الصعيد البرلماني في ضوء وجود آلية التبادل الدورية البرلمانية المصرية الصينية.

 كما أكد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني ل نواب الشعب الصيني على وجود إرادة صادقة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في ضوء وصولها لحالة الشراكة الإستراتيجية الشاملة.

مادة إعلانية

[x]