"شاهد" و"شاهد بلس" تكشفان بالأرقام عن نسب المشاهدة خلال رمضان 2019 |صور

18-6-2019 | 21:06

مسلسلات رمضان 2019

 

مي عبدالله

وصل عدد مستخدمي كل من المنصة الإلكترونية "شاهد" و"شاهد بلس" مع نهاية شهر رمضان الفائت إلى نحو 27 مليون مستخدم، وذلك بزيادة قدرها نحو 23% عن العام الماضي خلال الفترة الزمنية نفسها.


فيما بلغت عدد المشاهدات للفيديوهات الرقمية على منصات "شاهد" نحو 248 مليون مشاهدة، ما يسجل نموا قدره نحو 46% عن العام الماضي بالنسبة إلى "شاهد"، و62% زيادة بالنسبة لـ "شاهد بلس".

و تؤشر هذه الأرقام إلى زيادة نوعية على صعيد تداول المحتوى الإعلامي الرقمي عبر منصات "شاهد"، بموازاة ارتفاع أعداد مستخدميهما، ما يترجم إحصائيا بنمو مطرد في عدد المشاهدات .

وكان "شاهد" مع أول أيام شهر رمضان قد ضخ عددا إضافيا من البرامج والمسلسلات إلى مكتبته، قوامها حوالي 50 مسلسلا وبرنامجا، منها نحو 28 عملا حصريا على "شاهد" وحده، أبرزها نخبة من أكثر المسلسلات رواجا في رمضان مثل: "الهيبة الحصاد"، "زلزال"، "دفعة القاهرة"، "ولد الغلابة"، "خمسة ونص"، "العاصوف 2"، "زي الشمس"، "كلبش 3" وغيرها.

بالنسبة لمستخدمي "شاهد" و"شاهد بلس" خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أوضح جوهانس لارتشر، مدير المحتوى الرقمي وخدمة "شاهد.نت" و"شاهد بلس" في "مجموعة MBC"، أن ثمة زيادة مطردة في عدد المستخدمين وفي مقدار التفاعل مع المحتوى.

وعزا لارتشر هذه الزيادة إلى عوامل تقنية وتسويقية عدّدة، مضيفا: "قدمنا لمستخدمي "شاهد بلس" فرصة متابعة الحلقات الأولى من كل مسلسل موجود في مكتبتنا مجانا بما في ذلك المسلسلات والبرامج الرمضانية التي تمت إضافتها مؤخرا، كي يتمكنوا من تقييم التجربة عمليا، وبالتالي تحديد ما إذا كانوا يرغبون فعلا بالاشتراك في الخدمة.

كما منحنا جميع مستخدمي "شاهد" إمكانية متابعة كافة البرامج التي تعرض على قنوات MBC مجانا وبدون الحاجة إلى دفع اشتراك شهري، أسفر كل ذلك عن نمو خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قوامه 42%".

وأوضح لارتشر المزايا التقنية الجديدة والمتجددة التي طالت كل من "شاهد" و"شاهد بلس": "لا شك في أن المعطى التكنولوجي هو عامل أساسي في تطوير ونمو خدماتنا الرقمية، وذلك ما يتجلى في سهولة الاستخدام والبحث والمشاهدة والتحميل، بالإضافة إلى توفير إمكان البث بتقنية الصورة فائقة الجودة HD، عبر تفعيل أجهزة الهواتف المحمولة على الشاشات التلفزيونية الثابتة بواسطة تطبيقَي Chromecast وAirplay."
 


مسلسلات رمضان 2019


مسلسلات رمضان 2019


مسلسلات رمضان 2019


مسلسلات رمضان 2019


مسلسلات رمضان 2019


مسلسلات رمضان 2019


مسلسلات رمضان 2019

الأكثر قراءة