مايا مرسي: بطولة نسائية في 8 مسلسلات برمضان هذا العام ونتطلع للمزيد من نماذج السيدات الناجحة

18-6-2019 | 17:23

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

 

هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ، إنها سعيدة بالصورة الإيجابية للمرأة هذا العام في الدراما أكثر من الصور السلبية، لافتًة إلى أن هناك التزام بالكود الإعلامي الأخلاقي الذي وضعته لجنة الإعلام بالمجلس.


وأشارت رئيسة المجلس، خلال كلمتها في مؤتمر عرض تقرير نتائج رصد صورة المرأة في دراما رمضان 2019 ، إلى أن هناك ٨ مسلسلات بطولة نسائية من بين 25 مسلسل مما يمثل أكثر من ربع العدد ، وبوجود مسلسل أظهر صورة المرأة القوية، وكيف أصبحت امرأة إيجابية لا تستسلم للظروف مهما كان قهر المجتمع من حولها، هو مسلسل حكايتى، وإن كان قد تضمّن بعض مشاهد العنف ضد المرأة في بداية المسلسل.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن تطلعها زيادة البطولات النسائية للمرأة، والأهم أن تحمل رسائل أن الفتاة والمرأة المصرية قوية وناجحة وقائدة وأن يتم دعم تمكينها فيهاي المجتمع من خلال اظهار النماذج النسائية الناجحة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المجلس القومي للمرأة ، اليوم الثلاثاء، لعرض تقرير "المرأة ودراما رمضان" لعام 2019 بحضور الدكتورة مايا مرسي ، والدكتورة سوزان القليني عضوة المجلس ومقررة لجنة الإعلام و النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس، وعضوات وأعضاء لجنة الإعلام، وطلبة وطالبات كلية الآداب بجامعة عين شمس الذين شاركوا فى عملية الرصد الإعلامي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]