أخبار

عمار علي حسن لـ"مرسي": مصر لا تتحمل أي صراع مفتوح بينكم وبين العسكر

22-6-2012 | 17:27

شيماء عبد الهادي
كشف الدكتور عمار علي حسن، الباحث السياسي ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، عن تفاصيل لقاء جمع بينه وبين الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، مساء أمس الخميس ومعهم عدد من المثقفين والشخصيات العامة وشباب الثورة.


وأوضح حسن، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ قليل: أنه وجه رسالة إلى الدكتور محمد مرسي، قال فيها نصا: إن مصر لا تتحمل أي صراع مفتوح بينكم وبين العسكر، والعنف مرفوض مرفوض مهما كان، والشعب والثورة لا يفيدهما أي اتفاقات أو تفاهمات سرية أو جزئية بينكم وبين العسكر، إنما تفاوض تشارك فيه كل القوى الوطنية من أجل الخروج من الأزمة.

وأشار حسن إلى أنه طالب مرسي، حال فوزه، بتبني مشروع وطني يشارك فيه الجميع ولا يستأثر به الإخوان، بحسب قوله، متجسدا في حكومة إنقاذ وطني رئيسها من خارج الإخوان وفريق رئاسي وجمعية تأسيسية متوازنة لوضع دستور عصري، وضرورة أن يجدد الإخوان أفكارهم ويؤمنون بأن الوطن قبل الفصيل والمجتمع قبل الجماعة.

كما طالبه بفتح حوار بينه وبين كل من البرادعي وصباحي وأبو الفتوح، حتى يمكن، بحسب قوله نصا، أن نتصدى لمحاولات وأد الثورة، مع عتاب ونقد لما فعله الإخوان طيلة الشهور الفائتة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة