جامعة الزقازيق تستقبل وفد الجامعة الأمريكية لمشروعات المراكز الجامعية

18-6-2019 | 15:52

وفد الجامعة الامريكية بالزقازيق

 

الشرقية - عادل الشاعر،

استقبل الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، وفدًا من الجامعة الأمريكية، للإشراف على مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، اليوم الثلاثاء، الذي ينفذ بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


حضر اللقاء الدكتورة مرفت عسكر نائبة رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عبد العليم اسماعيل مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بمبنى الإدارة العامة.

وضم الوفد مها فخري، المديرة التنفيذية للمشروع على مستوى الجامعات المصرية، ومها الجندي المديرة التنفيذية لمركز الاستشارات بالجامعة الأمريكية، وغادة حبشي مسئولة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الأمريكية، ومارينا برسوم مساعدة المدير التنفيذي للمشروع.

أكد الدكتور عبد الباري، أن هذه الزيارة تأتي في إطار مراجعة كل الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، لاستقبال الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتتاح المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة الزقازيق في منتصف يوليو 2019.

استعرض رئيس الجامعة نشاط المراكز منذ بدء العمل في منتصف يناير الماضي، حتى شهر يونيه الجاري، حيث تم تدريب 742 طالبا في برنامج مهارات التوظيف، و186 طالبًا في برنامج اللغة الإنجليزية، و18 طالبًا في برنامج إدارة الجودة، و71 طالبا في برنامج إدارة المشروعات.

كما استعرض خطة العمل بالمراكز خلال الثلاثة أشهر المقبلة والتي تستهدف تدريب حوالي١٧٨٥ طالبًا من جامعة الزقازيق.