آخر الأخبار

رئيس "اقتصادية الوفد": التعاون المصري البيلاروسي يخدم الاقتصاد الوطني

18-6-2019 | 16:28

الرئيس السيسي ونظيره البيلاروسي

 

أحمد سعيد

قال الدكتور خالد عبد المنعم قنديل عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب إن الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ل بيلاروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية.


وأضاف قنديل، أن التبادل التجاري بين البلدين ازداد منذ عام 2016 إلى الضعفين وصولاً إلى 108 ملايين دولار، مشيرا إلى أن التجارة البينية في عام 2019 قد سجلت نموا يقدر بـ40 %، مما يخدم الاقتصاد المصري.

وأكد "قنديل" في بيان، أن توقيع عدد من الاتفاقيات في المجالات سواء الصناعية أو الاقتصادية أو التجارية سيسهم في توطيد العلاقات بين البلدين، حيث تعد دولة بيلاروسيا من الدول الصناعية الكبيرة، ومن أغنى الدول في رابطة الدول المستقلة، ولها مميزات كثيرة في الصناعات الثقيلة والجرارات والمحركات.

جدير بالذكر، أن عدد الشركات البيلاروسية وصل إلى 27 شركة تعمل في السوق المصرية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أن بيلاروسيا عضو رئيسي في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مما يُسهل فرص ال تعاون الاقتصادي بين مصر و بقية الدول أعضاء الاتحاد، وأيضا روسيا لطبيعة تلك المجموعة المكونة من جمهوريات سوفيتية سابقة تعتمد عليها اقتصاديا و في سياساتها الخارجية.