مرصد الأزهر يدين مقتل 30 شخصا في هجمات انتحارية لـ"بوكو حرام" بنيجيريا

18-6-2019 | 15:06

بوكو حرام

 

شيماء عبد الهادي

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بأشد العبارات سلسلة الهجمات الانتحارية التي شهدتها نيجيريا، التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

حيث أفادت السلطات النيجيرية أن 30 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، فضلًا عن إصابة 40 آخرين بجروح في هجوم نفذه 3 عناصر من جماعة "بوكو حرام" الإرهابية على قرية "كوندوغا" Konduga الواقعة على بعد 38 كيلومترا عن مدينة "مايدوغوري" Maiduguru عاصمة ولاية "بورنو" Borno شمال شرقي البلاد، وذلك في أكبر عملية قتل جماعي ينفذها انتحاريون هذا العام.

وأوضحت السلطات في بيان لها، أن العناصر الانتحارية التابعة لـــــــ"بوكوحرام"، فجروا أنفسهم في إحدى الأماكن التي يتجمع فيها الناس لمشاهدة مباراة كرة قدم على التليفزيون.

وأدان  مرصد الأزهر، هذا الهجوم السافر وأمثاله من الأعمال الإرهابية، وأكد أن هذه الجرائم الإرهابية التى تستهدف المدنيين وتروع الآمنين تدل على تجرد مرتكبيها من كل مظاهر الرحمة والإنسانية، وتتنافى مع كل الشرائع الدينية والمواثيق الدولية، مطالبًا المجتمع الدولى بحشد كل الجهود من أجل القضاء على عصابات الإرهاب، لينعم العالم بالسلام والأمان، كما يتقدم المرصد بخالص العزاء إلى أهالي الضحايا وذويهم، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن بالشفاء العاجل للمصابين.‏

الأكثر قراءة